البنك الأوروبي للإنشاء والتعمير يقدم 5 ملايين يورو لتعزيز كفاءة استخدام الطاقة في البوسنة

البنك الأوروبي للإنشاء والتعمير يقدم 5 ملايين يورو لتعزيز كفاءة استخدام الطاقة في البوسنة

قدم البنك الأوروبي للإنشاء والتعمير (EBRD) قرضا بقيمة تصل إلى 5 ملايين يورو لـ “MKF Partner” ، وهي مؤسسة لتمويل المشروعات الصغيرة في البوسنة والهرسك ، لدعم استثمارات كفاءة استخدام الطاقة في القطاع السكني بالبوسنة والهرسك.

وسيتم تمويل البرنامج بموجب خط ائتمان للاقتصاد الأخضر البالغ 85 مليون يورو لمنطقة غرب البلقان ، كما سيتم توفير الحوافز والتعاون التقني لدعم استثمارات التكنولوجيا الخضراء من قبل الاتحاد الأوروبي ، ووزارة المالية الاتحادية النمساوية ، والصندوق الأوروبي المشترك لدول غرب البلقان.

كما سيتم إقراض الأموال للأفراد ورابطات السكان والمنتجين ومقدمي الخدمات والموردين ومستثمري التكنولوجيات الخضراء ادعم تنفيذ تكنولوجيات الطاقة المستدامة.

ويأتي القرض الجديد ، الذي تبلغ تكلفته 5 ملايين يورو في أعقاب استثمار سابق تم إجراؤه عام 2017 ، ليصل إجمالي الاستثمارات إلى 22 مليون يورو ، مقدمة للمشروعات الخضراء في البوسنة والهرسك.

وتعتبر شركة “MKF Partner” ، واحدة من أكبر مؤسسات تمويل المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر في البوسنة والهرسك ، ولديها علاقة طويلة الأمد مع البنك الأوروبي للإنشاء والتعمير وهي تعمل على تطوير المنتجات الخضراء مع البنك منذ عام 2012.

ومنذ بداية عملياته في البوسنة والهرسك ، استثمر البنك الأوروبي للإنشاء والتعمير 2.1 مليار يورو في 150 مشروعا تنمويا في البلاد. ويركز البنك على دعم إعادة هيكلة القطاع الخاص المحلي وتوسيعه ، وإقامة روابط أوثق مع الأسواق الإقليمية الأوسع وتعزيز الاستخدام الأكثر كفاءة واستدامة للطاقة والموارد.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة