البنك الدولي: توصيل مياه الشرب النظيفة لمنازل ستة ملايين إندونيسي

البنك الدولي: توصيل مياه الشرب النظيفة لمنازل ستة ملايين إندونيسي
07 / 06 / 2018

وافق مجلس المديرين التنفيذيين بالبنك الدولي على مشروع جديد بقيمة 100 مليون دولار ، يهدف إلى توصيل المياه إلى منازل ستة ملايين إندونيسي ، من بينهم ثلاثة ملايين امرأة.

وبحسب البنك الدولي ، فإن المشروع يسعى لتوفير المياه في المناطق الحضرية ودعم التنمية في إندونيسيا من خلال تحسين الوصول لمصادر المياه وتحسين أداء مقدمي خدمات المياه بالمناطق التي تفتقر إلى الخدمات.

وأضاف أن هناك مايقرب من واحد من بين اثنين من الإندونيسيين يفتقرون إلى المياه الصالحة للشرب ، وأكثر من 70 في المائة من سكان البلاد البالغ عددهم 260 مليون نسمة يعتمدون على مصادر ملوثة.

وقال رودريغو أ.تشافيس ، المدير القطري للبنك الدولي في إندونيسيا ، “مع وجود أكثر من نصف سكان إندونيسيا يعيشون في المناطق الحضرية ، لايمكن الحصول على منافع التنمية الحضرية إلا إذا تم تلبية الحاجة إلى الخدمات العامة الأساسية”.

وحددت حكومة إندونيسيا هدفا متمثلا في الوصول إلى إمدادات المياه والمرافق الصحية الشاملة بنهاية 2019 ، وهذا التمويل جزء من جهد أوسع نطاقا يجمع أيضا بين الموارد الوطنية والإقليمية والمحلية وتعاون القطاع الخاص.

وبرغم النمو الاقتصادي القوي والحد من الفقر بشكل كبير ، ولكن لايزال عدم المساواة في إندونيسيا مرتفعا ، ويرجع ذلك إلى عدم تكافؤ الفرص ، مثل عدم الوصول إلى المياه النظيفة ، مما يؤدي إلى عواقب طويلة الأجل على التنمية البشرية مثل أمراض التقزم وسوء التغذية.

وقالت إيرما ماغدالينا ستتيونو ، أخصائية الإمداد بالمياه والصرف الصحي في إندونيسيا في البنك الدولي: “سيسهم استثمار البنك الدولي في تمويل الحكومة ، ويستهدف استثمارات محددة ومساعدات فنية لزيادة إمكانية الوصول إلى المياه بشكل مباشر وتحسين كفاءة -مزودي خدمات المياه المحليين”.

ويشكل دعم البنك الدولي لقطاع المياه والصرف الصحي في إندونيسيا عنصرا هاما في إطار الشراكة القطرية لمجموعة البنك الدولي لإندونيسيا ، والذي يركز على الأولويات الحكومية التي يحتمل أن يكون لها أثر تحويلي.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة