«التخطيط»:  الدولة المصرية تولي اهتمامًا كبيرًا بالمرأة المصرية

«التخطيط»:  الدولة المصرية تولي اهتمامًا كبيرًا بالمرأة المصرية
28 / 06 / 2018

أكدت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، أن الدولة المصرية تولي اهتمامًا كبيرًا بالمرأة المصرية، وتهتم بتمكينها وتأهيلها لتقلد المناصب القيادية بالدولة.

وقالت الوزيرة، في بيان اليوم، إن الحياة السياسية المصرية شهدت مؤخرًا العديد من الاستحقاقات التاريخية فيما يتعلق بتمكين المرأة على كل الأصعدة، متابعة أنه ولأول مره منذ أكثر من خمسين عامًا تضم الحكومة المصرية 8 وزيرات سيدات في التشكيل الحكومي نفسه، كما استطاعت مصر الوصول للمركز التاسع والتسعين عالميًا بين 144 دولة في مؤشر الفجوة بين الجنسين من حيث شغل المرأة للمناصب العليا.

وتابعت أن البرلمان في دورته الحالية جاء كواحدًا من أكبر البرلمانات المصرية من حيث عدد النائبات السيدات ليبلغ عددهن 89 نائبة في الدورة ذاتها منهن 14 سيدة معينة بنسبة 15% من إجمالي عدد المقاعد بعد أن كانت النسبة 1.8% في 2012، مشيرة إلى أن مصر حاليًا تشهد طفرة هائلة في وضع المرآه في المجتمع ومشاركتها وتواجدها على الساحة.

وأوضحت أن استراتيجية التنمية المستدامة رؤية مصر 2030 تضع اهتمامًا بالغًا بالمرأة وتمكينها حيث تتضمن العديد من البرامج التي تهتم بالمرأة العاملة أو المرأة المعيلة والتي تضمن حق المرأة في كل الأحوال من توفير حياة معيشية عادلة إن كانت امرأة غير عامله أو توفير التأهيل اللازم لها إن كانت عاملة.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة