«التضامن» و«العربية للتصنيع» يسلمان معدات وسيارات مجهزة لـ 5 جمعيات أهلية

«التضامن» و«العربية للتصنيع» يسلمان معدات وسيارات مجهزة لـ 5 جمعيات أهلية

قدمت غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي و الفريق عبد العزيز سيف الدين،رئيس مجلس إدارة الهيئة العربية للتصنيع، عددا من المعدات والسيارات المجهزة لتنفيذ مشروعات تنموية وبيئية منها كسح البيارات وجمع ونقل القمامة والمخلفات، وكذلك نقل مياه الشرب للمناطق النائية، لخمسة جمعيات بمحافظات أسوان وأسيوط ومرسى مطروح والجيزة.

و صرحت والي ـ حسبما أورد بيان للوزارة ـ بأن الوزارة تتولى سداد نسبة 90% من قيمة المعدات والسيارات بتكلفة تبلغ 6 ملايين جنيه من بند دعم أنشطة جمعيات التنمية والمودع بصندوق إعانة الجمعيات والمؤسسات الأهلية بالوزارة.

كما سلمت وزيرة التضامن ورئيس الهيئة العربية للتصنيع، جمعية عز الشباب لتنمية المجتمع بالجيزة وجمعيتي معا للتنمية والأحباب الخيرية بأسيوط وأيضا جمعيتي تنمية المجتمع المحلي بمرسى مطروح وأسوان، تلك المعدات للبدء في تشغيلها في المجتمعات المحلية التي تعمل بداخلها في ظل دعم وإشراف الوزارة.

جدير بالذكر أن وزارة التضامن الاجتماعي تقدم أيضا الدعم الفني للجمعيات المنفذة للمشروعات التنموية و تقوم الجمعيات بدورها بالمساهمة بنسبة 10% من قيمة المعدات حيث تشمل السيارات التي تم تسليمها عدد 3 سيارات مجهزة لكسح البيارات، وسيارة مجهزة قلاب لرفع وجمع القمامة، وسيارة بخزان مياه شرب استانلس.

ويأتي تسليم المعدات للجمعيات بمقر الهيئة العربية للتصنيع اليوم تنفيذا لبروتوكول التعاون المبرم بين الوزارة والهيئة في ديسمبر العام الماضي لتوريد المعدات والسيارات اللازمة لتنفيذ مشروعات تنموية وتسليمها إلى الجمعيات الأهلية بدعم وإشراف من التضامن.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة