الجامعة الألمانية الأردنية تعقد ندوة التنمية المستدامة الطاقة والبيئة

الجامعة الألمانية الأردنية تعقد ندوة التنمية المستدامة الطاقة والبيئة
بقلم admin

كتبت : جانا حاتم

عقدت الجامعة الألمانية الأردنية بالتعاون مع جامعة برلين التقنية الندوة العلمية الأولى تحت عنوان التنمية المستدامة والطاقة والمياه والبيئة 2022. وذلك بحضور خبراء ومختصين يمثلون عددا من الجامعات و المعاهد و المراكز البحثية والشركات في الأردن وألمانيا.

وصرح منسق الندوة الدكتور محمد العدوس و الدكتور مظهر البدور، أن المشاركين ناقشوا مواضيع إدارة المياه الجوفية والخزان الجوفي وتقديم أمثلة وتجارب من عدد من البلدان مثل المغرب وتونس والأردن، وذلك بالإضافة إلى فتح النقاش حول إدارة المياه الصناعية ومعالجة مياه الصرف الصحي. وأيضاً تطوير محطات معالجة مياه الصرف الصحي لمحطات الطاقة وغيرها.

وعرض جهاد المحاميد مندوب وزير المياه والري أمين عام الوزارة أبرز التحديات التى تواجه قطاع المياه في الأردن. في ظل  تغير المناخ و أيضاً بالإضافة إلى الخطط والاستراتجيات والمشاريع التى تم تطويرها والعمل عليها. للتكيف مع آثار التغيير المناخي على قطاع المياه.

من جانبه قال علاء الدين الحلولي رئيس الجامعة، أن الجامعة ماضية في التحول إلى النهج الريادي. وجعلها مثالاً يحتذى به في الاستدامة والعمل بما يتماشى مع أهداف الأمم المتحدة. وذلك لتحقيق التنمية المستدامة ولأن ملف المياه و البيئة يعتبر أولوية في المملكة.

من جانبه قدم الدكتور سفين جيسين من جامعة برلين وجمعية شراكة المياه الألمانية. عرضاً عن جمعية شراكة المياه الألمانية وأوضح الأهداف و الأدوار التى تقوم بها مع شركائها حول العالم. وشدد على أهمية تقديم حلول تطويرية ريادية تنفع المجتمع.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة