الشبكة العربية للمسئولية المجتمعية تنظم ورشة عمل للمشاركين في جائزتها للعام الحالي

الشبكة العربية للمسئولية المجتمعية تنظم ورشة عمل للمشاركين في جائزتها للعام الحالي
12 / 04 / 2017

نظمت “الشبكة العربية للمسؤولية المجتمعية للشركات ورشة عمل تعريفية للمشاركين الحاليين والمحتملين في دورة العام من “الجائزة العربية للمسؤولية الاجتماعية للمؤسّسات”.

وجاءت ورشة العمل ـ التي عقدت في دبي مؤخرا ـ لمساعدة المشاركين على تقديم طلبات المشاركة في هذه الجائزة الأكثر تميّزاً في مجال المسؤولية الاجتماعية والاستدامة في المنطقة العربية.

وحسبما أورد بيان الشبكة ، يتعين على الجهات المشاركة في الجائزة تقديم طلب يتضمن كافة المعلومات والتفاصيل المتعلقة بإستراتيجياتها وعملياتها وسياساتها وهياكلها الإدارية في مجال المسئولية المجتمعية والاستدامة وكيفية مواءمتها مع أعلى المعايير والمواصفات العالمية التي تتمثل أهمها في المباديء التوجيهية للمبادرة العالمية لإعداد تقارير الاستدامة، ونموذج التميز الأوروبي لإدارة الجودة ، والمبادئ العشرة للميثاق العالمي للأمم المتحدة.

وقالت حبيبة المرعشي ـ الرئيس والمدير التنفيذي للشبكة العربية للمسؤولية المجتمعية في تصريحات لها ـ إن الجائزة العربية للمسئولية المجتمعية تستند إلى منهجية عالية الدقة في تقييم الطلبات وممارسات الاستدامة في أنحاء المنطقة مما جعلها نموذجا يحتذى به في النزاهة والشفافية.

وتهدف ورشة العمل إلى تزويد المشاركين بأفضل الطرق التي تمكن المؤسسات من تحقيق أهدافها وتعريفهم بصورة عادلة ومنصفة بكافة الجوانب المتعلّقة بآليات التقديم وضرورة الالتزام بالمهلة المحددة قبل تاريخ انتهاء صلاحية الطلب بما يضمن إجراء منافسة عادلة وسلسة.

يتم إطلاق هذه الدورة من الجائزة بدعمٍ من برنامج الأمم المتحدة للبيئة كداعم استراتيجي؛ وشركة بترول الإمارات الوطنية بصفتها الراعي الاستراتيجي؛ وشركة الخليج للصناعات البتروكيماوية بصفتها الراعي الفضي وشركة DNV GL كمزود ضمان خارجي ومستقل، إضافة إلى مجموعة عمل الإمارات للبيئة كشريك بيئي وتشكر الشبكة فندق ميلينيوم بلازا على استضافته ورشة الجائزة.

وتأسست الشبكة العربية للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات كمؤسسة متخصصة لأصحاب المصلحة في العام 2004. وتعمل الشبكة من أجل الارتقاء بالمبادئ والممارسات المرتبطة بالمسؤولية الاجتماعية والاستدامة في المنطقة العربية. وتقوم الشبكة تسهيل وتعزيز العلاقات فيما بين الأطراف المتعددة، والتشجيع على تعلم مفاهيم جديدة وتبادل الخبرات والمعارف حول مسائل وقضايا المسؤولية الاجتماعية للمؤسسات. كما تعتبر الشبكة العربية للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات أول مركز تدريبي في الوطن العربي يتم اعتماده من قبل المبادرة العالمية لإعداد التقارير (GRI) للدول الناطقة باللغة العربية في الشرق الأوسط.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة