« القومي للمرأة» يناقش دور الفتاه والمرأة المصرية في تنمية وإعداد جيل المستقبل

« القومي للمرأة» يناقش دور الفتاه والمرأة المصرية في تنمية وإعداد جيل المستقبل
بقلم admin

نظم فرع المجلس القومى للمرأة بمحافظة البحيرة  ندوه بعنوان “دور الفتاه والمرأة المصرية في تنمية وإعداد جيل المستقبل” وذلك بالتعاون مع مديرية الشباب والرياضة، بحضور المهندسة زكية رشاد مقررة فرع المجلس في محافظة البحيرة.

وأكدت رشاد بأن ” المرأه هي الوطن “، وذلك من خلال قدرتها علي تحقيق التنمية الاجتماعية والثقافية الاقتصادية والسياسية بشكل مستدام،مشيرة إلى أهمية دورها كأم وكزوجه، ولابد من استخدام كلمة وطن بدلًا من مجتمع، لأنه مفهوم أوسع وأكثر شمولًا وله تاثير عاطفي أعمق.

 وأشارت إلى أن قضية تمكين المرأه مرتبطة بالتنمية ومصير الوطن، كما أن استراتيجية 2030 لتمكين السيدة المصريه لمصر ولكل المصريين، حيث توفر إطارًا عمليًا لتحقيق نماذج ملموسة.

 وأضافت المهندسة زكية عن دور فرع المجلس وحملات طرق الابواب التي تجوب قري المحافظة، وأهمية حملة « جسمك أمانة» التي يتبناها، حيث تتضمن الحديث عن ختان الاناث، الزواج المبكر، التحرش، والاغتصاب،وكذلك مبادرة «قرية صديقة البيئة » لعام 2017 بقرية محمد رفعت بمركز حوش عيسى بالتعاون مع الجهات التنفيذية المعنية.

وفي ختام الندوة تم زيارة معرض مديرية الشباب والرياضة لمنتجات المرأة البحراوية بحضور المهندسة نادية عبده محافظ البحيرة، اللواء مجدي عناني السكرتير العام، الدكتور ابراهيم ابو قرن وكيل وزارة الشباب والرياضة، النائبة نجوي خلف، وعدد من القيادات التنفيذية والشعبية.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة