«المسئولية المجتمعية» عنوان «التعمير والاسكان» في 2016.. البنك تبرع بـ16 مليون و864 ألف جنيها لدعم «التعليم والصحة والمؤسسات الخيرية» خلال العام الماضي

«المسئولية المجتمعية» عنوان «التعمير والاسكان» في 2016.. البنك تبرع بـ16 مليون و864 ألف جنيها لدعم «التعليم والصحة والمؤسسات الخيرية» خلال العام الماضي
23 / 04 / 2017

لم يفغل بنك «التعمير والاسكان» مسئوليته الاجتماعية تجاه المواطن المصري منذ أن تأسس في 30 يونيو 1979، فقد ساهم في اعمار المدارس والكليات والمستشفيات، من خلال تقديم ملايين من التبرعات لخدمة العديد من القطاعات داخل الدول.

 في العام الماضي «2016 – 2017»، قدم بنك «التعمير والاسكان» الدعم للعديد من المؤسسات للمشاركة في عملية تنمية المجتمع المصري، حيث تبرع بـ10 مليون لصندوق تحيا مصر للمساهمة في مشروع حي الاسمرات لتطوير العشوائيات، كما تبرع  بـ 500 الف جنية لبناء «مسجد وكنيسة» بالعاصمة الادارية الجديدة.

 وساهم البنك في تطوير بنية العديد من المؤسسات التعليمية، حيث تبرع بـ 2 مليون و 800 ألف جنيه لجامعة النيل للمساهمة في أعمال تشطيب الدور الثاني من الجامعة، بالاضافة الى تقديم منحة دراسية لمدة 5 سنوات تمنح لطالب واحد تحت اسم «بنك التعمير والاسكان» على أن يتكفل بمصاريف الدراسة لمدة 5 سنوات.

 وساهم البنك في بناء وفرش دور اضافي بكلية الاقتصاد والعلوم السياسي، جامعة القاهرة بملغ مليون و100 الف جنيه، كما ساعد الطلاب غير القادرين على سداد الرسوم الدراسية حتى يستكملوا دراستهم، وتبرع لهم بـ25 ألف جنيه من أجل توفير الدعم المادي لهم، كما تبرع البنك بـ150 ألف جنيه لمؤسسة «إنجاز» للمساهمة فى تلبية احتياجات الطلاب. 

 وقدم البنك كافة الدعم للقطاع الصحي في مصر، حيث تبرع لمستشفى أبو الريش والقصر العيني بمليون جنية، كما تبرع للاتحاد النوعي للاندية النوعية «روتاري» بـ 216 الف جنيه للمساهمة في ترميم وإصلاح مباني مستشفي الفيوم، هذا بالإضافة للتبرع لنادي «روتاري القاهرة» بـ 25 ألف جنيه للمساهمة فى شراء سيارة مجهزة للعمل كعيادة اسنان متنقلة تتبع كلية طب الفن والأسنان جامعة القاهرة.

 كما ساهم «التعمير والاسكان»، كـ«راعي زهبي»، بمبلغ 150 ألف جينها فى مارثون أسوان لصالح مستشفي مجدي يقعوب، كما شاركة في مارثون لصالح مجدي يقعوب، بـ 170 ألف جينها.

 وتبرع البنك بـ 198 ألف جنيه لشراء جهاز تنفس صناعي لمرضي القلب وفشل التنفس بمستشفيات جامعة الزقايق، و30 ألف جنيه لصالح قسم طب الأطفال بمستشفي بنها الجامعي، و25 ألف جنيه لصالح جمعية «أصدقاء القصر العيني» للمساهمة فى عملية استكمال وتجهيز مبني الطوارئ والحروب.

 ولم تسقط من ذاكرة «التعمير والاسكان» ذوي الاحتياجات الخاصة، حيث تبرع بـ150 ألف جينه لمؤسسة «نداء الأطفال ضعاف السمع» لمساعدتهم في اعادة السمع لهم للاستمتاع بالحياة.

وشارك البنك في دعم العديد من المؤسسات الخيرية في مصر، حيث تبرع بـ 50 ألف جنيه لبرنامج الغارمين جمعية «مصر الخير»، وتبرع بـ 250 ألف جنية لجمعية وطنية لتطوير وتنمية دور الأيتام من أجل توفير حياة كريمة لكل يتيم، ودعم المؤسسة «المصرية لمكافحة سرطان الثدي»، بـ 25 ألف جنيه لعلاج المرضى المترددين على المؤسسة.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة