انطلاق فعاليات المنتدى الدولي للاتصال الحكومي بالإمارات بمشاركة 16 دولة

انطلاق فعاليات المنتدى الدولي للاتصال الحكومي بالإمارات بمشاركة 16 دولة

انطلقت اليوم فعاليات المنتدى الدولي للاتصال الحكومي في دورته السابعة (IGCF) بالشارقة بدولة الإمارات العربية المتحدة يوم الأربعاء بمشاركة ممثلين من 16 دولة , الذى ينظمه المركز الدولى للاتصال الحكومى التابع للمكتب الإعلامى لحكومة الشارقة.

ويقام هذا الحدث الذي يستمر يومين تحت رعاية حاكم الشارقة الشيخ سلطان بن محمد القاسمي تحت عنوان “الألفية الرقمية: إلى أين؟” ، بمشاركة أكثر من 40 متحدثاً من 16 دولة ومن خلال 19 جلسة حوارية وسبع جلسات تفاعلية، إضافة إلى عدد من ورش العمل والحلقات التدريبية بالتعاون مع مؤسسة الأمم المتحدة، وتومسون رويترز، ولينكدإن، ويوتيرن.

وتناقش اللقاءات مجموعة من الموضوعات حول مستقبل الاتصال الحكومي في عصر المجتمع الرقمي.

كما سيتم عقد 18 حلقة مناقشة في إطار هذا الحدث إلى جانب ست محاورات تفاعلية وأربع جلسات لتبادل الأفكار للأطفال والشباب الصغار وسبع حلقات عمل للصحفيين وخبراء الاتصال الحكومي ورواد المنتدى.

ويحضر الحدث ما يربو إلى 3000 مسئول حكومي وخبراء اتصال ومتخصصين في جميع أنحاء العالم.

يشار إلى أن مركز الشارقة للإعلام قد أطلق الطبعة الأولى للمنتدى في عام 2012 ، وهو الحدث الأول من نوعه ، بهدف بناء منصة للتواصل الأفضل بين الحكومات وأصحاب المصلحة لدعم حكومة الشارقة نحو إقامة حوار تشاركي وتطوير آليات الاتصال الحكومية لصالح المؤسسات الحكومية في دولة الإمارات العربية المتحدة والمنطقة.

وأسهم المنتدى الدولى للاتصال الحكومى منذ انطلاقه في إبراز أهمية الاتصال باعتباره ضرورة إنسانية لتحقيق تواصل أمثل بين الحكومة والجمهور وبين الجهات الحكومية وأفراد المجتمع وفق قواعد مهنية ومعايير واضحة وشفافة وبأساليب ووسائل متطورة توافق روح العصر مما أسهم فى تحقيق العديد من المنجزات والمخرجات التى عززت منظومة الاتصال الحكومى بدولة الإمارات والمنطقة.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة