انطلاق فعاليات مهرجان “طاقة” للأعمال التطوعية بسلطنة عمان 

انطلاق فعاليات مهرجان “طاقة” للأعمال التطوعية بسلطنة عمان 
انطلقت فعاليات مهرجان “طاقة” للأعمال التطوعية بمحافظة ظفار في سلطنة عمان وذلك بمناسبة اليوم العماني للتطوع ، فيما بلغ عدد المكرمين في المهرجان من المشاركين والمساهمين والجهات الراعية 420 شخصا وجهة فيما بلغ المكرمون في الأعمال التطوعية 120 شخصا.
كما تم تكريم المساهمين في العمل التطوعي على مستوى المحافظة وتكريم المشاركين والمساهمين والجهات الراعية في مهرجان طاقة ، الذي نظمته جمعية المرأة العماني.
وقال علي بن أحمد المعشني ـ عضو المجلس البلدي بمحافظة ظفار ـ إن العمل التطوعي ركيزة أساسية في بناء المجتمع ونشر التماسك الاجتماعي بين المواطنين لأي مجتمع، والعمل التطوعي ممارسة إنسانية ارتبطت ارتباطا وثيقا بكل معاني الخير والعمل الصالح عند كل المجموعات البشرية منذ الأزل، ولكنه يختلف في حجمه وشكله واتجاهاته ودوافعه من مجتمع إلى آخر.
واستعرض غانم بن سالم المشيخي ـ المشرف التربوي بالمديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة ظفار ـ مفهوم العمل التطوعي في الإسلام وعند علماء النفس والاجتماع وأهمية العمل التطوعي ومجالاته.
وأشار غانم بن سالم ـ في محاضرة ألقاها خلال الفعاليات بعنوان (العمل التطوعي إحصاءات وأرقام) ـ إلى الإحصائيات العالمية للأعمال التطوعية وتجارب الدول كأمريكا وبريطانيا ودول الاتحاد الأوربي من حيث ساعات التطوع والإيرادات المالية الناتجة عن التطوع من حيث إن هذه الدول هي الرائدة عالميا في التطوع حاليا.
وعدد الدكتور أحمد بن علي المعشني ـ رئيس مركز النجاح للتنمية البشرية في محاضرته بعنوان “نماذج من العمل التطوعي” ـ
أنواع ونماذج من العمل التطوعي ومجالاته ومن بينها التعليم والعلاج والإيواء والسقي والبناء والتعمير والخدمة العامة وإصلاح ذات البين وقضاء حوائج الناس والسعي في مطالبهم.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة