بالصور.. “تعليم يتيم”..مبادرة أطلقها خريجو “الحقوق” لمساعدة الأطفال في إكمال تعليمهم

بالصور.. “تعليم يتيم”..مبادرة أطلقها خريجو “الحقوق” لمساعدة الأطفال في إكمال تعليمهم

أطلق بعض الشباب من خريجي كلية الحقوق مبادرة “تعليم يتيم” لمساعدة الأطفال الأيتام في إكمال تعليمهم بعد فقدانهم العائل الوحيد للأسرة، وغياب دور الأب.

وقال مصطفى عبدالوهاب مؤسس المبادرة إنه أعد فريق عمل قادر على المشاركة في تعليم الأطفال داخل دور الأيتام، يتكون من 20 لـ 30 فردًا في القاهرة، بحيث يجيد كل عضو في الفريق مادة دراسية معينة تؤهله إلى مساعدة الأطفال في تعليمها بشكل جيد، مشيرا إلى انطلاق العمل داخل دور الأيتام في محافظتي القاهرة والجيزة بالتنسيق مع المسئولين داخل الدار.

وأضاف عبد الوهاب “نحن فريق عمل تطوعي يضم الخريجين والطلاب، وأن كل من يجيد مادة دراسية معينة سواء الرسم، الرياضة، اللغة العربية أو اللغات الأخرى على الانضمام إلى الفريق مباشرة ويقوم بشرحها للأطفال”.

وأشار إلى أن فكرة التعليم وردت إليهم عندما لاحظوا تقصيرًا عند الأطفال الأيتام في المناهج الدراسية، فبدأوا بالتفكير في عمل أسرة بديلة تقوم بدور التفتيش على الطلاب ومواصلة تعليمهم من قبل شباب متخصص في مواد دراسية بعينها، حتى يتم مساعدة الأطفال بشكل حقيقي.

وأوضح أن فريق المبادرة بدأ بالفعل مع كل المراحل الدراسية داخل دار أيتام  “الهنا”، بعد تقسيمهم إلى مجموعات كل مجموعة مع فصل دراسي معين، وبعدها يتم اختيار مادة دراسية طول اليوم، على سبيل المثال الدراسات الاجتماعية، ليكون اليوم كله مخصص للدراسات، وهكذا مع باقي أيام الجدول الأسبوعي.

وأكد أن المبادرة قائمة على التطوع فقط، وبالجهود الذاتية لدى المتطوعين، الذين يريدون وضع مستقبل أفضل لليتيم، ورسم السعادة على وجوههم.2017_3_17_18_54_54_19 2017_3_17_18_55_16_847

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة