بالصور.. محافظ المنيا : بدء برنامج «تنمية القرى» أكتوبر المقبل

بالصور.. محافظ المنيا : بدء برنامج «تنمية القرى» أكتوبر المقبل

شهد عصام البديوى محافظ المنيا اللقاء السنوي الذي تنظمه جمعيتي الشبان المسلمين والشبان المسيحيين كل عام، لعرض الانجازات التي تمت على ارض المحافظة، والوقوف على متطلبات المرحلة المقبلة.

حضر اللقاء دكتور جمال أبو المجد، رئيس جامعة المنيا، المهندس احمد الحسيني، رئيس مجلس إدارة جمعية الشبان المسمين، وزين فكرى، رئيس مجلس إدارة جمعية الشبان المسيحية، وعدد من نواب البرلمان و القيادات الأمنية والتنفيذية على مستوى المحافظة، ورجال الدين الإسلامي والمسيحي وممثلي المجلس القومي للمرأة.

وقال محافظ المنيا إن اللقاء السنوي يعمل على توطيد أواصر الاخوة والمحبة والتلاحم بين المسلمين والمسيحيين، كما أنه بمثابة رسالة قوية لكل من يحاول إحداث فرقة بين الطرفين، مطالبًا الجميع ببذل المزيد من الجهد لنقل المشاعر الطيبة ووحدة أبناء المحافظة إلى جميع القرى والنجوع الأخرى.

وأشار المحافظ، خلال اللقاء إلى أن لجنة تنمية جنوب الوادي، ستبدأ برنامجها المقترح لتنمية القرى 10 أكتوبر المقبل، من خلال ثلاث قري وهي «دلجا، الكرم، دير أبوحنس»، بمجموعة من الفعاليات التي سيتم تنفيذها من خلال مشاركة كافة قطاعات المحافظة بالتنسيق مع الجامعة والمجلس القومي للمرأة والجمعيات الأهلية، وذلك من اجل إحداث تنمية فكرية وثقافية وشبابية ورياضية واقتصادية لدمج المجتمع والربط بين عناصره على مستوى المحافظة والعمل على إعادة قوافل التنوير والثقافة في جميع المجالات.

من جانبه، قدم زين فكرى التهنئة للحضور بمناسبة اقتراب الاحتفال بذكرى حرب أكتوبر المجيدة موجهًا التحية للجنود الأبطال من أبناء المحافظة والذين كان لهم نصيب في المشاركة بهذه الانتصارات، لافتًا إلى أهمية توعية النشء من أبناء وشباب المحافظة بقيم المحبة والمودة والتآخي حيث أن هذا الشعب على مر الزمان حقق الكثير من البطولات بالتكاتف والتعاون بين نسيجي الشعب المصري.

ودعا المهندس احمد الحسيني إلى تشكيل مجلس مشترك من الجمعيتين برئاسة المحافظ ليجتمع كلما دعت الحاجة إلى ذلك ،مؤكدا أن الجمعيتين ليسا كسائر الجمعيات فلهما مهام قومية بهدف المساهمة في تخريج أجيال معتدلة الفكر ولها نجوم في الطب والهندسة والقانون.RESHE_3146 RESHE_3139 RESHE_3092 RESHE_3087 RESHE_3086 RESHE_3082

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة