بالفيديو..”بالمعقول”..مبادرة جديدة للحفاظ على الطاقة بمشاركة القطاعين العام والخاص

بالفيديو..”بالمعقول”..مبادرة جديدة للحفاظ على الطاقة بمشاركة القطاعين العام والخاص
بقلم admin

تعد المبادرة المصرية للحفاظ على الطاقة تحت عنوان “بالمعقول” ثمرة للتعاون بين عدد من الوزارات المصرية وهي وزارات الكهرباء والبترول وشئون البيئة، وعدد من الشركات الخاصة التي تعمل في قطاع الطاقة وتشمل “شل، بي جي إيجبت، أباتشى مصر، دانا جاس، جي دي اف سويس، وآي بي آر”، كما تدعم كل من “بريتيش بتروليوم مصر”، و”إي إن آى”، و”طاقة عربية” المبادرة من الناحية الفنية.

ويهدف هذا التحالف بين الوزارات والشركات لحشد وتوحيد الجهود الرامية لمواجهة التحديات الحالية في قطاع الطاقة المصري، من خلال رفع الوعي بالأزمة وبأفضل السبل التي يمكن اتباعها لترشيد الطاقة، كوسيلة للحد من الآثار السلبية لتلك الأزمة.

وتلتزم جميع شركات البترول والغاز العاملة في مصر بالمساهمة في تنمية المجتمعات، كما أن هذه الحملة تمثل جزءا من مبادرات المسئولية الاجتماعية تجاه المجتمع المصري، لذا تعد هذه المبادرة الفريدة من نوعها ثمرة تعاون بين القطاعين العام والخاص، وتتم بتمويل مشترك من شركات وهيئات القطاعين.

كما تضم المبادرة المصرية للحفاظ على الطاقة مجموعة من شركات البترول العالمية التي حققت نجاحًا كبيرًا على مدى عقود عديدة في السوق المصري، وفي محاولة لرد الجميل للمجتمع، فقد تعاونت تلك الشركات معًا لإطلاق تلك المبادرة الطموحة، وإن أزمة الطاقة من التحديات الحقيقية التي تتطلب جهودًا مشتركة لكل مصري، وكذلك كافة الأطراف التي تتأثر بها.

و تعد الطاقة المتجددة بدون شك إحدى الحلول الرئيسية والفعالة للأزمة الحالية، كما تعد من الحلول المستدامة في نفس الوقت، ولذلك فإن إبراز الخطط التي وضعها القطاعان العام والخاص في هذا المجال، تعد من الأهداف الرئيسية للمبادرة المصرية للحفاظ على الطاقة.

وإذا حققت المبادرة المصرية للحفاظ على الطاقة النجاح المنشود منها، فيجب أن تتمتع تلك المبادرة بالمصداقية التي تعد عاملًا رئيسيًا فيها، وتساعد وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة ووزارة البترول في هذا الإطار، من خلال توفير البيانات والإحصائيات والمعلومات الرسمية التي من الممكن أن تصل للمواطن.

وتهتم المبادرة المصرية للحفاظ على الطاقة بإبراز أهمية الجهود المشتركة لكل من الحكومة والأفراد في سبيل تخطي الأزمة، وباعتبارها كيان محايد، تسعى المبادرة لإبراز الايجابيات التي تمكنت الحكومة من تحقيقها في التعامل مع تحديات الطاقة، مع تشجيع الأفراد على القيام بدور فاعل في واحدة من أكثر القضايا الملحة التي تواجه المجتمع المصري، خاصة وأننا ندرك أهمية الجهود المشتركة لكافة الأطراف المعنية لتعظيم نتائج تلك المبادرة.

 

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة