بالفيديو.. مدير المسئولية المجتمعية بــ”سيسكو”: 24 مليون دولار استثماراتنا في التعليم

بالفيديو.. مدير المسئولية المجتمعية بــ”سيسكو”: 24 مليون دولار استثماراتنا في التعليم
23 / 08 / 2017
بقلم admin

قال المهندس محمد أبو سديرة، مدير المسئولية المجتمعية بشركة سيسكو مصر ومدير أكاديمية سيسكو للتدريب،  إن استثمارات الشركة على مدار الأربعة عشر عاما الماضية في مصر بلغت 24 مليون دولار.

وأضاف أبو سديرة ـ تصريح خاص لـ”سي إس آر إيجيبت” ـ أن شركة “سيسكو مصر” بدأت العمل في مجال المسئولية المجتمعية من عام 2003 مع تطوير البرامج المفعلة بمرور الوقت، وحسب آخر إحصائيات تبين أن مصر من أكبر 20 دولة على مستوى العالم فى برنامج “Cisco Network Academy”، ويوجد حاليا أكثر من 94 أكاديمية فى مصر, في حين أن هذه الأرقام قد تزيد أو تنقص حسب المتقدمين وأعدادهم، حيث أنه فى وقت معين كان البرنامج موجود فى 600 اكاديمية ولكن هذا العدد قل.

وأوضح أنه بحسب آخر استطلاع تبين أن 92% من خريجين البرنامج قد حصلوا على ترقية فى مجال عملهم أو قاموا بتحويل مجال عملهم إلى مجال التكنولوجيا.

وأكد أن نسبة مشاركة الإناث سجلت 34%، حيث تعد النسبة الأكبر على مستوى العالم, ووصل عدد الطلاب المستفيدين من برنامج سيسكو وتخرجوا منه حتى الآن نحو أكثر من 83 ألف خريج على مدار 14 عاما ، وتأتي القاهرة والاسكندرية والمنوفية من أعلى نسب المشاركة على مستوى المحافظات.

 

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة