بالفيديو.. مدير برنامج الغارمين بمصر الخير: نستهدف 10,000 غارم خلال عام 2017

بالفيديو.. مدير برنامج الغارمين بمصر الخير: نستهدف 10,000 غارم خلال عام 2017
22 / 08 / 2017
بقلم admin

صرحت سهير عوض مدير برنامج الغارمين في مؤسسة مصر الخير  أن العمل بدا في برنامج الغارمين في عام 2010، وحتى الأن استطاعت مصر الخير تسديد ديون أكثر من 50 ألف غارم وغارمة وإخراجهم من السجون والأقسام، كما تمكنت من وقف تنفيذ أحكام صادرة على الغارمين بعد دفع ديونهم.

وأشارت في تصريح خاص ل«سي إس آر إيجيبت»، إلى أن مصر الخير طورت برنامج الغارمين ليشمل 10,000 غارم وغارمة بدلا من 2000 فقط ، موضحة أن هناك منظومة لسداد ديون الغارمين وخروجهم من السجن متمثلة في حوالي 18 خطوة، وتبدأ الخطوة الأولى من خلال إبلاغ الأهل والأقارب لمؤسسة مصر الخير بمشكلة الغارم عن طريق القنوات الشرعية المتمثلة في خطوط الهاتف أو تقديم المستندات في مقر مؤسسة مصر الخير.

وقالت سهير  عوض إن هناك بروتوكولا للتعاون بين مصر الخير ووزارة الداخلية، حيث ترسل لهم الوزارة ملفات الغارمين التي تستحق أن تدفع غرامتهم حيث أنه ليس لديهم جرائم مسبقة، فى حين تقوم المؤسسة  بعدة خطوات متتابعة لتتأكد من حل مشكلة الغارم من جذورها حتى لا تعود مرة أخرى.

وأكدت أن مؤسسة مصر الخير تتابع مع الغارمين بعد دفع ديونهم، وتحل مشاكلهم الأسرية أيضا وتوفر لهم وظائف مناسبة لتكون مصدر رزق لهم بعد خروجهم حتى لا يعودوا إلى السجن مرة أخرى بسبب الديون.

وشددت عوض على الدور الكبير الذي تلعبه البنوك في مصر، حيث يتعاون مع مصر الخير البنوك كافة ويخصصون جزءا من أموال المسئولية المجتمعية للغارمين، كما أنه هناك تبرعات من وزارة التضامن، ووزارة الداخلية تسهل جميع الإجراءات الخاصة بالغارمين.

 

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة