بالفيديو ..نيازى سلام : 100 ألف إصابة سنويًا بالحروق ..ومستشفى أهل مصر تساهم فى تخفيف مأساتهم

بالفيديو ..نيازى سلام : 100 ألف إصابة سنويًا بالحروق ..ومستشفى أهل مصر تساهم فى تخفيف مأساتهم

صرح نيازي سلام، رئيس بنك الطعام وعضو مجلس أمناء مؤسسة أهل مصر، أن سعادته لا توصف بوضع حجر أساس بناء مستشفى أهل مصر لعلاج الحروق بالمجان بإعتبارها مشروع قومى هام .

وأضاف فى تصريحات خاصة  أن المستشفى الجديد سوف تكون أكبر صرح من نوعه فى الشرق الأوسط  ولها أهمية كبرى خاصة، وأنه يوجد كم هائل من الحالات التي يحدث لها حروق من الطبقة الفقيرة التي تعاني من تكلفة العلاج .

وأشار إلى أنه مع بناء المستشفى الجديد ستصبح على أعلى مستوى بالعالم  من الأبحاث والخبرة في علاج الحروق، لافتًا إلى أن الإحصائيات تشير إلى أن عدد ضحايا الحروق يصل إلى 100 ألف حالة سنويًا وتزيد.

وأكد  أن العلاج النفسي مهم جدًا في مثل تلك الإصابات، ومشيرا إلى أن المستشفى الجديد مثله مثل مستشفى 57357 لعلاج السرطان، وكل ما يقدم بها بالمجان، من طرق علاج وغيره

وعن بنك الطعام يقول : ان البنك  يسعى الى  التنمية بشكل قوي جدًا ويشارك في بنك الشتاء وبنك الحياة الكريمة وبنك المهارات وبنك إعادة تأهيل الحرفيين والعمال وتكوينهم على أعلى مستوى وإعطاءهم شهادة معتمدة من أكبر جهات في العالم

وأشار إلى أن بنك الطعام يختص أكثر بتجميع التبرعات ويتم بناء مزارع تسميد وتحسين سلالات وتربية الماشية ومنها يتم توفير اللالبان ومنتجاته، وهذا يجلب دخلا جيدا جدًا، كما ان هذا يساعد في تنمية المجتمع و توفير فرص العمل.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة