برعاية التضامن.. تنظيم أكبر تجمع سنوي للمشي لكبار السن

برعاية التضامن.. تنظيم أكبر تجمع سنوي للمشي لكبار السن

أعلنت مؤسسة “جولدن ييرز” عن تنظيم أكبر تجمع سنوي للمشي لكبار السن تحت اسم رالي “الحركة بركة “Walk the Walk” في الحادي عشر من مايو المقبل في حديقة الميريلاند، وتحت رعاية وزارة التضامن الاجتماعي، وذلك بهدف تغيير المفاهيم عن كبار السن من خلال تشجيع الصورة الصحية للتقدم في السن صحيًا واجتماعيًا.

ويأتي هذا الحدث استكمالًا لنجاح الحدث السابق الذي تم تنظيمه برعاية وزارة التضامن الاجتماعي ووزارة الشباب والرياضة وشهد مشاركة أكثر من 2000 شخص.

وفقًا للجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء (CAPMAS) يتقدم سكان مصر في العمر ليمثل كبار السن الذين تبلغ أعمارهم 65 عامًا وما فوق أكثر من 8.6٪ وهو يمثل حوالي 9 ملايين شخص.

ومن المتوقع أن يرتفع هذا العدد بشكل كبير، مما يبرز الحاجة الملحة للمبادرات التي تشجعهم على ممارسات صحية لينعموا بحياة نشيطة مع تقدمهم في العمر.

وقالت دينا حشيش، المؤسس لمؤسسة “جولدن ييرز “، إن وزارة الصحة المصرية تتوقع أن يصل عدد كبار السن إلى 22 مليون شخص بحلول عام 2050، ولذلك تعمل مؤسستنا على تلبية احتياجات هذه الفئة.

وأضافت أنه منذ عام 2021، أصبحت المؤسسة مصدرًا حيويًا لهذه الشريحة، من خلال بناء مجتمع يضم أكثر من 55,000 عضو، نلتزم بتقديم الخدمات الأساسي لهم ودعم البرامج التي تعزز نمط الحياة النشط.

وأوضحت أن استضافتنا لهذا التجمع السنوي تُعد وسيلة لتعزيز التواصل بين أعضاء كبار السن وتمكينهم من الاستمتاع بحياة أكثر إشراقًا واجتماعيًا.

وأشارت إلى أنه خلال فعاليات اليوم سيتم تقديم برنامجًا شاملاً ومثيرًا لكبار السن وعائلاتهم، ويمكن للحضور الاستفادة من مجموعة متنوعة من العروض الترفيهية التفاعلية، والمشاركة في الأنشطة الرياضية المصممة لتعزيز العافية البدنية، والتواصل مع ممثلين من مقدمي الخدمات المركزة على كبار السن في جناح خاص للموارد، والاستمتاع بالمأكولات الشهية طوال الحدث.

وتتضمن أنشطة “جولدن ييرز” نشر الوعي المجتمعي لكل ما يتعلق بالتقدم بالسن، تقديم الدعم لعائلات ومقدمي الرعاية لكبار السن، وتوصيلهم بالخدمات المقدمة خصيصًا لهم بداية من الرعاية الصحية ووصولا إلى الأنشطة الترفيهية مثل ارتياد مكتبات للقراءة وأسواق الحرف اليدوية والرحلات وورش العمل المتعلقة بالصحة والعافية.

ويذكر أن الحكومة المصرية اتخذت مؤخرًا خطوات كبيرة نحو حماية وتحسين جودة حياة كبار السن وأهمها صدور قانون رعاية المسنين، وهذا الاهتمام الحكومي يتماشى تمامًا مع مهمة مؤسسة “جولدن ييرز”، وبالتالي، يمكن أن تسهم هذه الجهود بشكل كبير في تحسين حياة ملايين كبار السن المصريين.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة