بروتوكول تعاون بين بنك ناصر وشركات الاتصالات لصرف النفقة للمطلقات عبر المحمول

بروتوكول تعاون بين بنك ناصر وشركات الاتصالات لصرف النفقة للمطلقات عبر المحمول
30 / 10 / 2017

وقع بنك ناصر الاجتماعي اليوم برتوكول تعاون مع شركات المحمول الأربع العاملة بالسوق المصري ( فودافون – اورانج – اتصالات مصر _ WE ) لصرف النفقة للمطلقات عبر المحمول.

جاء ذلك بحضور وزير الاتصالات المهندس ياسر القاضي والدكتورة غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي ومفتي الديار المصرية الدكتور شوقي علام ورؤساء شركات المحمول الأربعة وأيمن حسين مساعد محافظ البنك المركزي للشمول المالي.

وقال المهندس ياسر القاضي وزير الاتصالات ،في كلمته على هامش توقيع البروتوكول، إن هذه الأمر يعتبر خطوة على طريق تحقيق الشمول المالي واستخدام التكنولوجيا للتسهيل على المواطنين وتحقيق العدالة المجتمعية.

وأكد القاضي أن استراتيجة التحول للشمول المالي والتحول إلى الخدمات الرقمية تلقى قبولا ودعما من القيادة السياسية للدولة.

من جانبها ؛ قالت وزيرة التضامن الدكتورة غادة والي إن بروتوكول التعاون مع شركات المحمول العاملة في مصر هدفه تيسير إجراءات الصرف للمطلقات وتوفير وسيلة آمنة وسريعة لدفع وتلقى مبالغ النفقة وصرفها.

وأوضحت الوزيرة أن بنك ناصر الاجتماعي يعمل على تطوير المنتجات التي يقدمها سواء المصرفية أو الاجتماعية في إطار تبني وتنفيذ سياسة الشمول المالي والتي تستهدف التعامل المباشر مع البنوك من أجل دعم الاستقرار المالي والاجتماعي وتقديم هذه الخدمة من خلال الدفع عن طريق المحمول.

وأشارت الوزيرة إلى البروتوكول جاء في أعقاب مناقشات استمرت على مدار عامين وبدعم من وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وأوضحت أن شهر سبتمبر الماضي تم صرف ٤٣ مليون جنيه لنحو ١٢٩ ألف سيدة وذلك من إجمالي ٢٧٥ ألف سيدة مستحقة للنفقة ؛ وسيتم الصرف لهن من خلال أقرب موزع أو فرع له لشركات المحمول.

واوضحت الوزيرة أن آليات الصرف عن طريق البروتوكول تقضى بأن يتم تسجيل بيانات الراغبين من مستحقي النفقة في الاستفادة من الخدمة عن طريق فروع البنك أو فروع شركات المحمول.

وأوضحت الوزيرة أن حصول المطلقة على النفقة عبر فروع شركلت المحمول اختياري فمن ترغب الحصول على نفقتها عبر فروع بنك ناصر متاح ذلك.

وأضافت والي أن هذا البروتوكول يأتي في إطار التعاون بين الدولة ومختلف المؤسسات الخاصة والحكومية للاهتمام بالمواطن ودعمه وصولا إلى التنمية المستدامة التي تعمل الدولة على تفعيلها ليس اقتصاديا فحسب بل اجتماعيا أيضا من خلال مواكبة تطور احتياجات العصر.

من جانبه ، قال ستفانو جاستاوت، الرئيس التنفيذي لفودافون مصر إن الشراكة التي عقدتها فودافون مصر مع وزارة التضامن الاجتماعي وبنك ناصر تعد من أهم مبادرات التنمية المجتمعية التي تقودها فودافون من خلال خدمة “فودافون كاش” مدفوعةً بإهتمام حقيقي من أجل تخفيف الأعباء الملقاة على كاهل المرأة المطلقة، وتمكين الشرائح المختلفة من مستحقي النفقة في الحصول على خدمة أكثر رفاهية حيث يمكن لصاحبة النفقة الحصول على معاشها أو نفقتها الشهرية من خلال الهاتف المحمول، عن طريق خدمة “فودافون كاش” من جميع فروع فودافون المنتشرة في جميع أنحاء البلاد حيث يوجد أكثر من 1200 منفذ يستطيع العملاء التعامل من خلالهم سواء في ايداع الأموال أو سحبها، في أي وقت حتى في الإجازات والعطلات الأسبوعية.

وأشار جاستاوت أن أكثر من ثلاثة مليون ونصف مليون عميل يستخدمون “فودافون كاش”، مضيفا أن الفترة التجريبية للخدمة الجديدة في أول ثلاث شهور سوف تشهد إعفاء مستحقي النفقة من مصاريف السحب حتى يتم تحقيق التوسع والإنتشار بين شرائح مستهدفة أكبر للعملاء على يتم إضافة نسبة رمزية على السحب تبلغ 1% فقط وهي نسبة بسيطة ستوفر الكثير من الجهد والوقت على السيدات بدلًا من الحصول على هذه المستحقات بالطرق التقليدية، حيث تحرص فودافون على تقديم حلا حقيقيا ومريحا لمستحقي النفقة والذين يصعب عليهم إنجاز هذه المهام والوقوف في الصفوف المزدحمة في إنتظار صرف النفقة.

وتبدأ فودافون مصر في تنفيذ هذه الحملة في الأول من شهر نوفمبر القادم حيث يتم تقديم التسهيلات الخدمية وإتاحة النفقات الشهرية من خلال “فودافون كاش” التي تستهدف 20,000 من مشتركي صناديق المعاشات التابعة لوزارة التضامن الإجتماعي: “صندوق الأسرة” و”صندوق التكافل والكرامة” و”صندوق المعاشات” في المرحلة الأولى منها حتى يتم توصيل الخدمية لحوالي 150,000 من المستفيدين من المعاشات في المرحلة الثانية ليصل عدد المستفيدين من الخدمة بفضل الشراكة إلى مليون عميل الذين يتعاملون مع بنك ناصر للحصول على هذه النفقات.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة