بلاستيك بنك : تجميع 150 مليون زجاجة بلاستيكية خلال 2021

بلاستيك بنك : تجميع 150 مليون زجاجة بلاستيكية خلال 2021

قال عمرو القاضي، المدير الإقليمي لمؤسسة بلاستيك بنك، العالمية في مصر إنه تم تجميع 150 مليون زجاجة بلاستيكية خلال 2021، وهناك 800 جامع للقمامة يتبعون المؤسسة ويعملون في جمع المخلفات بخمس محافظات، ولديهم محافظ إلكترونية للحصول على حوافزهم بشكل دوري ونظام للتأمين على الحياة.

وأوضح ـ خلال كلمته في جلسة التمويل المستدام والحد من آثار التغير المناخي ضمن فعاليات الملتقى الثاني عشر للمسئولية المجتمعية المنعقد في الأقصر ـ أن بلاستيك بنك تستهدف إعادة تدوير جمع المخلفات وحسن استخدامها، بجانب توفير فرص عمل وتشغيل لجامعي القمامة وربطهم بقاعدة بيانات إلكترونية موحدة، مقابل الحصول على حوافز مالية من قبل البنك.

وأضاف القاضي أن هدف بلاستيك بنك هو المحافظة على البيئة من خلال إعادة استغلال الموارد وحفظ حقوق الأجيال القادمة في الحصول على بيئة نظيفة، ووقف تلوث المنتجات البلاستيكية للبيئة.

وتوقع مضاعفة أعداد القمامة البلاستيكية التي يتم تجميعها مقارنة بالعام الماضي، موضحا التوسع خلال العام المقبل في محافظات الصعيد، حيث أصبح هناك طلب مرتفع بشكل ملحوظ مؤخرا على البلاستيك الذي يتم إعادة تدويره بسبب قرب مصر من الأسواق المختلفة.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة