بنك الإثمار البحريني يفوز بجائزة المسئولية المجتمعية عن مبادراته المميزة خلال 2017

بنك الإثمار البحريني يفوز بجائزة المسئولية المجتمعية عن مبادراته المميزة خلال 2017
بقلم admin

فاز بنك الإثمار البحريني بجائزة التميز في المسئولية المجتمعية للمصارف الإسلامية للعام 2017، وذلك لمبادراته الهادفة واستراتيجيته القائمة على الارتقاء بالمجتمع المحلي.

وقال أحمد عبد الرحيم الرئيس التنفيذي للبنك، ،في بيان له، إن المصرف نال الجائزة بفضل مكانته الرائدة كأحد أفضل بنوك التجزئة الإسلامية والتزامه بالدور المنوط به في دعم المجتمع المحلي، فضلا عن المساهمة في دفع عجلة النمو والرخاء في البلاد.

وأكد حرص البنك على الوفاء بمسئولياته نحو المجتمع من خلال التركيز على النمو الاقتصادي والتنمية الاجتماعية وحماية البيئة، والالتزم بتطبيق أفضل ممارسات حوكمة الشركات عبر تبني أسمى المبادئ مثل النزاهة والشفافية والمساءلة.

وأضاف أنه عند اختيار المبادرات التي يدعمها البنك ، يتم التركز على إرساء أسس راسخة استنادا إلى معايير محددة مسبقا، كما يتم إجراء دراسات مكثفة لضمان توجيه الأموال نحو قضايا مهمة تسعى إلى تحقيق أهداف تنموية تتماشى مع استراتيجية المسئولية المجتمعية، والتي تهدف إلى توفير دعم مادي ومعنوي لعدد من القطاعات، ومنها تقديم الدعم المالي للمحتاجين، وتوفير فرص تعليمية وتدريبية متميزة في مختلف المجالات للمواطنين ، بما في ذلك دعم المرأة لتعزيز دورها في المجتمع وذوي الاحتياجات الخاصة. كما يركز البنك أيضاً على تشجيع الرياضة والأنشطة المجتمعية، بالإضافة إلى دعم المستشفيات والمراكز الطبية.”

وأكد عبد الرحيم أهمية مبادرات دعم الشباب وتوفير التدريب المتواصل لعدد كبير من الطلاب الجامعيين في البحرين، وذلك من أجل إعدادهم لمستقبل مهني واعد في القطاع المصرفي. كما يؤمن بنك الإثمار بالدور بالغ الأهمية للمرأة في جميع القطاعات.

وأشار إلى أن البنك يطرح أفضل المنتجات المبتكرة، بما في ذلك القرض الحسن، والذي يتيح للعملاء فرصة الحصول على تمويل دون فائدة، فضلا عن إطلاق مشروع لإعادة تدوير المخلفات.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة