بنك الإسكندرية يوقع أول مذكرة تفاهم مع المجلس القومي للمرأة كجزء من مبادرة (المركزي )) 

بنك الإسكندرية يوقع أول مذكرة تفاهم مع المجلس القومي للمرأة كجزء من مبادرة (المركزي )) 

على غرار البروتوكول الموقع بين البنك المركزي المصري والمجلس القومي للمرأة خلال المؤتمر الدولي للشمول المالي الذي اقيم في مدينه شرم الشيخ سبتمبر الماضي، قام بنك الاسكندرية بتوقيع مذكرة تفاهم مع المجلس القومي للمرأةبحضور الاستاذ خالد بسيوني مدير إدارة الشمول المالي بالبنك المركزي المصري- ليصبح بموجبه اول بنك يوقع هذه المذكرة- والتي تهدف الىتحديد المبادرات التي تتماشى مع أهداف الاستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة المصرية 2030.
يهدف البروتوكول إلى اتخاذخطوات ملموسة نحو تحسين أوضاع المرأة المصريةالتي تعيش في المناطق الريفية وزيادة المامها بالأمور المالية، ذلك بالإضافة الى تقديم الدعم للمرأةفي مجال الاعمال التجارية.

وصرح دانتىكامبيونى الرئيس التنفيذى والعضو المنتدب لبنك الإسكندرية”ان شراكتنا مع المجلس القومي للمرأة تمثل نموذجا ناجحا، ففي حين سيتمكن البنك من خلال تلك الشراكة من الوصول الي شرائح جديدة من العملاء فإنها أيضاً ستساهم في الوصول الي الشرائح المهمشة ومضاعفة مساهمتهم في تنمية الاقتصاد القومي إذا تم تمكين تلك الفئات ومساندتهم وتوجيههم نحو الاقتصاد الرسمي.

وفي هذا الإطار يمكن تعزيز القدرة التنافسية والإنتاجية للمشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر، وتحفيز النموفي المناطق الاقل دخلاً . وستساعد هذه المبادرةبدورهافيزيادة فرص العمل خاصة بالنسبة للنساء والشباب، وكذلك توجيه التدفقات النقدية والمدخرات نحو الاقتصاد الرسمي تماشيا مع أهداف البرامج الوطنية والاستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة المصرية2030″.
كما يتضمن البروتوكول أيضاً ادوات ارشادية وتعليمية للمرأة باستخدام وسائل التواصل الاجتماعى للرد على الأسئلة الشائعة المتعلقة بالمصطلحات المصرفية وشرحها بطريقة سهلة،وأيضاً توزيع كتيبات للمرأة تبسط فهمالمصطلحات البنكية، بالإضافة إلى إطلاق تطبيق ذكي جديد على الهاتف المحمول لتقديم جميع المعلومات والاستشارات المالية التى تحتاج إليها المرأة سواء بالفيديو أو الإنفوجراف.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة