“بيرسون” و”نيستا” تطلقان مبادرة بحثية لدعم سوق العمل المستدام حتى عام 2030

“بيرسون” و”نيستا” تطلقان مبادرة بحثية لدعم سوق العمل المستدام حتى عام 2030

أطلقت مؤسستا “بيرسون” و”نيستا” للابداع مبادرة بحثية لتزويد قطاعات الأعمال والحكومات وخبراء التعليم برؤى جديدة حول المهارات والكفاءات المطلوبة لاقتصاد المستقبل ودعم سوق الوظائف العمل حتى عام 2030 ،وذلك بالتعاون مع مؤسسة “مارتن اكسفورد”.

وذكرت المؤسستان ـ في بيان مشترك لهما ـ أنه من خلال بحث “التوظيف 2030: المهارات والكفاءات وآثار التعلم”، فإن الفريق البحثي سيقدم توصيات تبين الكيفية التي يمكن من خلالها للتعليم والتدريب العملي وجهود تطوير القوى العاملة الأخرى أن تغير ممارسات اليوم من أجل بناء قوى عاملة أفضل مستقبلا.

وقال “مايكل باربر”ـ كبير مستشاري التعليم في “بيرسون ـ إن قطاعات الأعمال والحكومات والمدارس تبذل جهودا كبرى للتأقلم مع الايقاع السريع للتغيرات الضرورية لتجهيز القوى العاملة للمستقبل ، مضيفا أن الشراكة البحثية العالمية ستمنح الفرصة لتعليم المهارات وانتقاء الكفاءات التي سيتم الاحتياج لها لاحقا.

ويشتمل البحث على منهجيتين متطورتين ،أولاهما تدريبات للاستشراف المستقبلي تضم مجموعة من الخبراء ممن سيقومون بدراسة الاتجاهات السائدة والتي ستشكل طبيعة السوق في المستقبل، والكيفية التي تتفاعل بها هذه الاتجاهات، وماهو تأثير ذلك على الطلب على مختلف أنواع الأعمال. والأخرى خوازرمية التعليم الآلي والتي تنتشر على شبكة المعلومات المهنية.

ومن خلال هذه المنهجية الجديدة، فإن الفريق البحثي سوف يكون قادرا على توقع احتمالات الطلب على مجموعات وتنويعات مختلفة من المهارات لاقتصاد الأعمال عام 2030.

وستقدم “بيرسون” و”نيستا” نتائج بحثهما للعموم بهدف تسهيل فتح قنوات الحوار مع الهيئات التعليمية وصانعي السياسات وكل من يهتم بتأثير التقدم التكنولوجي على مستقبل فرص العمل بالاقتصاد والكيفية التي يمكن بها للتعليم أن يجهز متعلمي اليوم لوظائف الغد.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة