جمعية رعاية أطفال السجينات تطلق مشروع “حياة جديدة” لتحسين المعيشة

جمعية رعاية أطفال السجينات تطلق مشروع “حياة جديدة” لتحسين المعيشة

 

أطلقت جمعية رعاية أطفال السجينات فيلمها الوثائقى “سجن الوصمة”، فكرة الكاتبة الصحفية نوال مصطفى، بدار الأوبرا المصرية، وقدمت الإعلامية هالة سرحان، عرض الفيلم، وشارك الحفل مجموعة من الفنانين والإعلاميين، منهم إلهام شاهين، المخرجة ساندرا نشأت، المؤلف والمخرج خالد جلال، الإعلامي جمال الشاعر،  المخرج خالد يوسف، الإعلامى محمود بكرى، الفنانة مديحة حمدى، محمد عبد المقصود رئيس الهيئة العامة للاستعلامات، والمخرج أشرف فايق، ومنظمات المجتمع المدنى المصرية والدولية على رأسها جي آي زد، وكير، ودروسوس، والمجلس القومى للمرأة، ومنظمة الأمم المتحدة للمرأة “UN Women”.

جاء فيلم “سجن الوصمة” رصدًا لواقع صعب ومعاناة سجينات الفقر السابقات قبل دخول السجن وبعد الخروج منه، والأزمات التى يواجهنها مع المجتمع الذى ينبذهن ويرفض التعامل معهن أو تشغيلهن، وهو أحد أنشطة مشروع “حياة جديدة” الذى أسسته الجمعية بالتعاون مع مؤسسة “دروسوس”.

ومن جانبها، أعلنت الفنانة إلهام شاهين، عن دعمها لمشروعات جمعية رعاية أطفال السجينات، مشيرة إلى أن من الضروري تغيير النظرة السلبية للسيدات السجينات في مصر، والوقوف بجانبهن حتى يتخلصن من النظرة السلبية من المجتمع، والتخوف من التعامل معهن.

وأضافت أن الفيلم سيشارك ضمن فعاليات الدورة القادمة من مهرجان أسوان لسينما المرأة، الذي ترأسه شرفيا ويقام في الفترة من 20 وحتى 27 من فبراير المقبل، واختتمت بتوجيه الشكر لجميع الحضور وللكاتبة الصحفية نوال مصطفى، مؤلفة الفيلم.

وتدور فكرة الفيلم حول سجن القناطر للنساء، ويتضمن معايشة لسجينات الفقر السابقات في بيوتهن لرصد تفاصيل حياتهن اليومية والمصاعب التي تواجههن، في التواصل مع المجتمع والحصول على وظيفة لتحسين مستوى معيشتهم.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة