رئيس “معانا”: جهود الجمعية مستمرة..ونخطط لفتح مقر لرعاية المسنين والمشردين بالهرم

رئيس “معانا”: جهود الجمعية مستمرة..ونخطط لفتح مقر لرعاية المسنين والمشردين بالهرم

أعلن محمود وحيد رئيس مجلس إدارة جمعية “معانا لإنقاذ إنسان” للرعاية وإنقاذ المشردين المسنين من الحياة غير الآمنة بالشوارع أن الجمعية تخطط حاليا لافتتاح دار جديد لرعاية المشردين بمنطقة الهرم، وذلك بالإضافة إلى دارين موجودين حاليا للرعاية أحدهما بالسادس من أكتوبر والآخر في الحي الثامن بمدينة نصر.

وقال وحيد، في تصريح له،  أن فكرة الجمعية اعتمدت في البداية على الجهود الذاتية حتى تم تسجيل المبادرة كجمعية خيرية في وزارة التضامن الاجتماعي.

وطلب رئيس الجمعية من المشاركين في صفحة الجمعية على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” أن يقوموا بتصوير حالات المشردين في الشوارع ووضعها على الصفحة مع كتابة عنوان تواجد الحالة ليقوم فريق تابع للجمعية بزيارة الحالة ونقلها إلى الدار بعد أن يتم الكشف الطبي على الحالة وفحصها من خلال طبيب نفسي.

وأكد ان الدار تقبل المشردين سواء مسنين أو أصحاب الأمراض المستعصية، مشيرا إلى أن الجمعية نجحت في إرجاع 35 مشردا إلى عائلاتهم.

تجدر الإشارة إلى أنه في منتصف العام الماضي قام عدد من الشباب المتحمس لفعل الخير بإطلاق مبادرة تحمل اسم “معانا لإنقاذ إنسان” بهدف إنقاذ المشردين المسنين من الحياة  غير الآمنة في الشوارع عن طريق جمع المشردين المسنين في دور الرعاية.

وللتطوع أو التبليغ عن الحالات يرجى التواصل عبر هذا اللينك: -: http://www.darma3ana.org/Default

 

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة