خاص|رئيس الامن السيبرانى المصرى :الحماية من اضرارا الانترنت مسئولية مشتركة

خاص|رئيس الامن السيبرانى المصرى :الحماية من اضرارا الانترنت مسئولية مشتركة

اكد شريف هاشم، رئيس المكتب التنفيذى للمجلس الأعلى للأمن السيبراني بأن ملف الجانب الضار الخاص بالألعاب الإلكترونية لا يدخل ضمن مسئوليات المجلس السيبراني فمثل هذه الأمور يتم التعامل معها على مستوى العالم “وليس مصر فقط” بأنه جزء أصيل من اختصاصات الجرائم وكيفية التعامل معها أمنيًا.

 

وأضاف فى تصريحات خاصة أنه بشكل عام مواجهة الألعاب الإلكترونية الضارة مثلما حدث فى موضوع لعبة الحوت الازرق هي فى الواقع تخضع لتعاون جهات مختلفة مثل الجهات الأمنية والمجالس الخاصة بالأطفال والاتصالات لها جانب فى الموضوع بالإضافة إلى تعاون غيرها من الجهات.

 

وأشار إلى أنه كانت هناك لجنة تسمى اللجنة الوطنية لحماية النشء من أضرار الإنترنت تلك اللجنة بدأت منذ عام 2009 حتى عام 2011 ثم توقفت واستكملت دورها منذ عام 2013 حتى 2017 وكان هذا الملف هو جزء أصيل من عملها وتعاون في هذا الدور الكثير من الجهات منها التربية والتعليم والداخلية والاتصالات وغيره.

 

وقال إن دور قطاع الاتصالات فى مثل هذه الأمور يتمثل فى توفير أدوات تساعد الآباء والأمهات على مراقبة أبنائهم مثل الفلاتر التى يختارها الآباء لتطبيقها بما يتناسب مع أعمار أبنائهم والمحتوى المرغوب فى المساعدة من عدمه وهذه الفلاتر تقدمها شركات الاتصالات والتكنولوجيا وتشرف على هذا الدور وزارة الاتصالات.

 

وأكد أن التوعية هى الحل الأمثل فى هذا الصدد من قبل الآباء والأمهات لحماية أبنائهم من أى أخطار تأتيهم عبر الانترنت.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة