خاص بالصور..(سى اس ار) داخل اكبر مصنع للطائرات بالعالم ..بوينج العالمية تعلن دعمها لمزيد من الانشطة المجتمعية فى مصر

خاص بالصور..(سى اس ار) داخل اكبر مصنع للطائرات بالعالم ..بوينج العالمية تعلن دعمها لمزيد من الانشطة المجتمعية فى مصر
10 / 12 / 2017

تعتبر شركة بوينج من الشركات العالمية المهتمة بمجال المسئولية المجتمعية ..ليس لانها اكبر شركة مصنعة للطائرات بالعالم فقط ..بل لرؤية الشركة الواضحة فى ضرورة التواجد المجتمعى فى البلدان التى تعمل بها .

وتشارك شركة بوينج فى العديد من اعمال المسئولية المجتمعية ولا سيما التعليم والصحة والتدريب ودعم ريادة الاعمال

وكانت شركة بوينج العالمية قد تعاونت مع مصر للطيران خلال الفترة الماضية فى دعم العديد من الانشطة الخيرية ومنها دعم مستشفى القصر العينى

وأكد صفوت مسلم رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران ان هناك علاقة قوية تربط بين الشركة الوطنية وشركة بوينج العالمية التي تمتد لأكثر من 50 عاما من التعاون المشترك والفعال.

واضاف مسلم أن الشركة قدمت تعاونا مع بوينج خلال شهر رمضان الماضى ادخل البسمة والفرحة علي وجوه المرضي وأسرهم الذين يتلقون العلاج في مستشفي قصر العيني
كما تدعم شركة بوينج كلية هندسة الطيران بجامعة القاهرة بالاضافة الى تعاونها مع مشروع انجاز فى دعم ريادة الاعمال بمصر ودول الشرق الاوسط

وفى تجربة مثيرة شاركت بوابة سى اس ار فى جلب اخر طائرة لمصر للطيران ضمن صفقة كبرى مع بوينج تضمنت 9 طائرات جديدة وصلت اخرها اليوم الاحد .

مطار نيويورك
وللوصول الى سياتل الامريكية التى يوجد بها مصنع بوينج يجعلك فى رحلة تستمر قرابة 22ساعة بالترانزيت..حيث بدأت رحلتنا الى نيويورك قرابة 12 ساعة وانتهت بتصفيق ركاب الطائرة للطيار عقب الهبوط المتمكن والسلس للطائرة بنويورك وكان فى استقبال الوفد المصرى عمرو المرسى مدير محطة مصر للطيران بنيويورك والذى قام بتسهيل جميع اجراءات السفر الى مدينة سياتل بولاية واشنطن حيث يوجد مصنع بوينج ..
انتظرنا ترانزيت قرابة 4 ساعات ثم التحقنا بطائرة شركة جيت بلو الامريكية فى رحلة استغرقت 6 ساعات ما بين نيويورك وسياتل .. اما مطار سياتل فيتسم بالهدوء والنظام الشديدين ورغم ان مساحته كبيرة الا ان العلامات الارشادية به تأخذك بسلاسة الى السلالم المتحركة ومنها الى القطار الكهربائى الى سيور الحقائب الى صالة الوصول وكل ذلك يتم بسهولة وخلال دقائق معدودة.. وخلال تواجدنا بمطار سياتل كانت فرصة للالتقاء بطاقم الضيافة المصرى القادم من القاهرة للطائرة الجديدة والذى ضم مجموعة من اكفأ العناصر من ضيافة الشركة الوطنية
مدينة سياتل
فور خروجك من المطار تنسى الشقاء الكبير للرحلة حيث تجد نفسك بمدينة اقل وصف لها انها رائعة فهى اكبر مدينة شمال غرب الولايات المتحدة الامريكية المطلة على المحيط الهادى وبها جامعة واشنطن احدى اكبر الجامعات الامريكية ..وتشتهر سياتل بانها مقصد السائحين ومحبى الطبيعة خاصة فى الصيف حيث تنظم المهرجانات البحرية وعروض الطائرات ..وسياتل تشتهر بالطبيعة الخلابة ما بين زرع وتلال وجبال وشلالات وحدائق وهو السبب لاختيار تلك المدينة لاقامة مصنع بوينج حيث توفير اقصى درجات الراحة النفسية للعاملين به وهو جزء من رؤية الشركة تجاه المسئولية المجتمعية للعاملين بها .
شمل برنامج الرحلة العديد من الفعاليات الهامة نسقها فريق اعلام مصر للطيران باشراف دينا الفولى مدير عام الدعاية والاعلام بالشركة وكل من عبد الحميد نور الدين وبسمة سلامة باعلام القابضة لمصر للطيران ..واهم ما فى ذلك الجدول زيارة مصنع بوينج والذى يعد اكبر مصنع طائرات فى العالم .
مصرى تقلد منصب ببوينج
فور وصولنا المصنع استقبلنا طارق طه محمود وهو مصرى الجنسية ونجح فى تقلد منصب رفيع فى الشركة العالمية حيث يشغل منصب مدير الهندسة بالشركة كما استقبلنا السيد tarun hazari مسئول التسويق لعدة اماكن للشركة على مستوى العالم ومنها الشرق الاوسط ومصر والذى قدم عرضا تفصيليا عن شركة بوينج ومدى تطورها عاما بعد الاخر وكيف اصبحت الشركة الاولى على مستوى العالم فى تصنيع الطائرات وتحتل المرتبة الاولى فى المصداقية لدى العملاء والقى الضوء على انشطة الشركة المجتمعية على المستوى العالمى واهتمامها بدعم التعليم والصحة وريادة الاعمال .

عقب ذلك قام السيد paul r.Bergman مسئول الاتصال التجارى ببوينج العالمية باصطحابنا فى جولة اقل ما يقال عنها انها مثيرة ومتميزة داخل واحد من اكبر المصانع فى العالم .

شملت الجولة مراحل تصنيع الطائرات بداية من تصنيع كل جزء على حدة ثم تركيب تلك الاجزاء مع بعضها البعض .
مدينة بوينج ..!!

وما لفت نظرى خلال تلك الجولة انك بمجرد دخولك مصنع بوينج فانت فى مدينة متكاملة وليس مجرد مصنع فحسب ..فتجد بها خدمات صحية للموظفين والعاملين ومطاعم وكافتيريات وغيرها من معطيات توفير افضل بيئة عمل متكاملة لجميع العاملين.
والملفت للنظر اكتر انك تجد نفسك فى خليه نحل تعمل فى صمت فرغم الاف بل عشرات الالاف من الخطوات التى يتم تنفيذها يوميا الا انك لا تسمع اى ضجيج ..الكل يعمل ..الكل فى حالة تركيز فى بيئة راقية واضحة الادوار .
عقب تلك الجولة نظمت شركة بوينج احتفالية غداء للوفد المصرى فى جو من المودة .

امكانيات الطائرة الجديدة

و تعد هذه الطائرة رقم 29 لمصر للطيران من هذا الطراز والذي يعد الأكثر رواجاً ومبيعًا في عائلة بوينج 737 من الجيل الجديد، حيث يعد هذا الطراز الاختيار الأول لكبريات شركات الطيران العالمية والتي تستعين به لقدرته على الوصول إلى جميع النقاط في العديد من الأسواق حول العالم من خلال تشغيله على خطوط متوسطة المدى لما يتميز به هذا الطراز من قلة استهلاكه للوقود.

وكانت مصرللطيران كانت قد تعاقدت رسميا علي صفقة الطائرات التسع من طراز البوينج B737-800NG في شهر ديسمبر من العام الماضي بقيمة 864 مليون دولار بالتعاون مع شركة دبي لصناعات الطيران Dubai Aerospace Enterprise وتم استلامهم جميعا في اقل من عام .

وصرح صفوت مسلم رئيس الشركة القابضة لمصرللطيران ان استلام هذه الصفقة الجديدة من طائرات B737-800 NGs يتزامن مع مناسبة مرور 50 عاما علي التعاون بين الكيانين الكبيرين مصرللطيران وبوينج وتحديدا في نهاية عام 1966 حين انضمت أولى طائرات شركة بوينج لأسطول مصر للطيران من طراز B707-320C تلاها العديد من الطرازات المختلفة التي حققت نجاحا كبيرا في كفاءة تشغيل اسطول مصرللطيران

من جانبه صرح الطيار شريف عزت رئيس شركة مصرللطيران للخطوط الجوية قائلا بالاضافة الي المواصفات الفنية واقتصادية التشغيل والتي يتمتع بها الطراز فإنه يضم العديد من مستويات الرفاهية حيث يتكون من 154 مقعدا بواقع 16 مقعدا لدرجة رجال الأعمال و138 مقعدا للدرجة السياحية، وكذلك اكبر مساحات لتخزين حقائب اليد علي متن الطائرة وإضاءه سقفية بتقنية LED تعزز من الشعور برحابة الطائرة وجدران جانبية جديدة مزدانة بنقشات عصرية وديكورات والوان أكثر اشراقا وإطارات جديدة للنوافذ ومصادر طاقة جديدة لشحن الهواتف وأجهزة الكمبيوتر وغيرها أثناء الطيران.
وكذلك تم زيادة المسافة بين مقاعد الطائرة وبعضها لتصل إلى (32) بوصة في الدرجة السياحية و(48) بوصة في درجة الأعمال لتفوق بذلك المساحة الموجودة في هذا النوع من طراز الطائرات والمتعارف عليها على المستوى العالمي، هذا بالإضافة لاحتوائها على نظام فيديو شخصي لعرض أحدث الأفلام الروائية والتسجيلية.

كما تم تزويد كابينة الطائرة بأنظمة ترفيهية متقدمة، ويعد هذا الطراز الأول من نوعه في استخدام نظام AVOD (Audio Video on Demand) والذي يتمتع بوجود شاشة شخصية أمامية لكل مقعد يسمح للراكب بمشاهدة الشاشة بشكل ذاتي ومختلف عن باقي الركاب .

واضاف عزت ان الطائرة الجديدة ستبدأ عملها علي الخطوط الدولية وخاصة نقاط أوروبا ومنطقة الخليج العربي بجانب الطرازات الحديثة الموجودة في الإسطول والتي تشهد هذه النقاط منافسة كبيرة بين شركات الطيران لكسب ثقة العملاء والذي دعاهم للإستمتاع بخدمات ومزايا السفر علي هذا الطراز الجديد .

قام بقيادة الطائرة الجديدة الى من مصنع بوينج الى مطار القاهرة الدولى فى رحلة استغرقت قرابة 15 ساعة كل من الطيارين سيف هشام وتامر عبد الرحمن وشريف محسن ..كما شارك عدد من الضيافة فى هذة الرحلة ومنهم محمد وحيد وامل صادق وخالد علوى ..كما ضم الوفد مجموعة متميزة من اكفا مهندسى الصيانة تحت اشراف المهندس طارق غلام ومنهم وليد موسى وعلاء شكرى ومصطفى حامد ..كما شارك ايمن ثابت مدير الشئون الاقتصادية بالشركة القابضة للطيران وهبة خاطر ممثلة للشئون القانونية للشركة .

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة