خبير: الاقتصاد المصري سيتعافى قريبًا ويتحول إلى “إنتاجي”

خبير: الاقتصاد المصري سيتعافى قريبًا ويتحول إلى “إنتاجي”
22 / 04 / 2017

أكد المستشار هاني رياض القللي، خبير اقتصادي والمتحدث الرسمي لحركة وعي للتثقيف السياسى، أن الاقتصاد المصري سيتعافى قريبًا وسيدخل حيز المنافسة، حيث أن السياسات الاقتصادية والاجتماعية التي سترتقي بالاقتصاد أصبحت مبنية على الكفاءة والعدالة، كما أن الإقتصاد يرتكز الآن على ساقين هما الزراعة والصناعة.

وقال إننا لا ننكر أهمية القطاعات الإقتصادية الأخرى، ولكن كل القطاعات مكملة لقطاعي الزراعة والصناعة, والحديث عن القطاعات الأخرى على إنها قاطرة التنمية يعتبر خطأ كبير فى ظل الظروف التى تمر بها الدولة.

وأشار إلى أنه يجب أن نضع ضوابط أو قيودًا تميز ما بين الضروري والغير ضرورى، ويجب أن نبدأ فى سياسات مالية جديدة تلتزم بضوابط صارمة مستمرة بين إعتبارات العدالة والكفاءة مع ضرورة التخلي عن المنهج التقليدي فى التمييز بين الأهداف الأصلية والمشتقة.

وأوضح أن هناك كثيرا من الأفكار التي تساعد فى تسريع عجلة الإنتاج ودفعها فى الإتجاه الصحيح، من خلال تحويل الاقتصاد المصري إلى اقتصاد إنتاجي معتمد على الذات وتقديم نموذج جديد للمشروعات الإنتاجية وطرح بعض الشركات للإكتتاب العام من جانب الحكومة.

وأضاف “القللي” أنه لابد من تشجيع عمليات البحث وفتح مجالات لإستقدام تكنولوجيا وأساليب حديثة للمصريين العاملين فى هذا المجال وإتاحة المعلومات للجميع بمنتهى الشفافية من خلال موقع قوى على شبكة الإنترنت.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة