درع الـ”سي إس ار” لمؤسسة “عامر جروب” للأعمال الخيرية : تعليم مليون شخص القرأة وتقديم المساعدات المالية للطلاب وتوزيع البطاطين خلال موسم الشتاء وكفالة الأيتام

درع الـ”سي إس ار” لمؤسسة “عامر جروب” للأعمال الخيرية : تعليم مليون شخص القرأة وتقديم المساعدات المالية للطلاب وتوزيع البطاطين خلال موسم الشتاء وكفالة الأيتام
01 / 02 / 2017

تسلم عمر عامر، نائب رئيس مجلس إدارة شركة عامر جروب، درع المسئولية المجتمعية للشركة عن الدور الاجتماعي الذي قامت به المؤسسة عامر جروب” والوقف الخيري في خدمة المجتمع طوال العام الماضي.
جاء ذلك خلال الاحتفالية التي نظمتها مجلة أموال الغد تحت عنوان “قمة مصر الأفضل” لإعلان نتائج أفضل 100 شركة في مصر عن عام 2016، بحضور العديد من الوزراء والمسؤولين وبرعاية رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل.
وتلعب مؤسسة عامر جروب تلعب دورا مهما تجاه المجتمع والمسؤولية الاجتماعية للشركات، من خلال التبرعات التي قام بها المالك الرئيسي للمجموعة، “منصور عامر”، من حصته الشخصية لتصبح المسؤولية المجتمعية مساهما مثل أي مساهم له حصته في الأرباح وله حقوقه وعليه التزاماته تجاه الشركة.
وأسست مؤسسة عامر الخيرية عام 2005 ، بهدف تحقيق التنمية الشاملة، ورفع المستوى التعليمي والأخلاقي، والسلوك بين المصريين، الأمر الذي يرفع من ايجابيات مستوى معيشة الفرد.
وسعت المؤسسة إلى تعليم مليون شخص كيفية قراءة القرآن، بجانب مساعدات مالية لطلاب الجامعات، ومساعدات مالية للعرسان الجدد، والراغبين في الزواج، بالإضافة إلى المساعدات المالية للمرضى.
كما تقوم المؤسسة بإلقاء دروس تعليمية للتعليم الابتدائي في الصفوف التحضيرية الأولية، كما يتم توزيع بطاطين خلال موسم الشتاء كل عام، كما تشارك مع بنك الطعام كل عام لتوفير أكياس المواد الغذائية خلال شهر رمضان المبارك، كما يتم إلقاء ندوات صحية وندوات دينية تحت رعاية المؤسسة، وتقوم بتطوير مراكز الحاسب الآلي.
من جانب المجال الاجتماعي، تقدم المؤسسة المساعدة للأيتام على مدار السنة، فضلًا عن إيجاد حلول للمشاكل الأسرة وتقديم المساعدة الإنسانية عند الحاجة، وعلاوة على ذلك، يتم تأسيس مشاريع صغيرة من أجل مساعدة العديد من العائلات والقرى التي تعاني من الفقر، ورفع مستوى معيشتهم وجعلها مكتفية ذاتيا، حيث تتولى المؤسسة مسابقة سنوية للتلاوة وحفظ القرآن.
أما من جانب التعليم، تقدم المؤسسة المساعدات المالية على أساس شهري للطلاب الذين يعيشون في ظل ظروف قاسية وتشجيعهم على إكمال دراستهم الجامعية، حيث بادرت المؤسسة بإقامة دورات تعليمية لخلق المنافسة بين الطلاب.
مدرسة عامر الأمريكية، وشعارها “الجميع سوف يكون شخص ما”، تقع في محافظة القليوبية، تم تأسيسها لخدمة الأطفال من حوالي 40 قرى المحيطة بالمحافظة، حيث تسعى المدرسة إلى بناء قادة المستقبل من المناطق الريفية، من خلال تزويدهم بالتعليم على مستوى العالم، والتي لم يكن لديهم إمكانية الوصول من قبل، كما توفر المدرسة الزي الرسمي، ووجبات الطعام اليومية والنقل مجانًا.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة