رئيس أكاديمية البحث العلمي:رؤية مصر 2023 قائمة على توطين مشروعات تنموية عملاقة

رئيس أكاديمية البحث العلمي:رؤية مصر 2023 قائمة على توطين مشروعات تنموية عملاقة
02 / 05 / 2017
بقلم admin

قال الدكتور محمود صقر ، رئيس أكاديمية البحث العلمي ، إن رؤية مصر للتنمية في 2030 قائمة على مشروعات تنموية تكنولوجية عملاقة تولى توطين التكنولوجيا أهمية قصوى.

وأكد صقر ـ خلال ورشة عمل “مصر الصين 2017” التي عقدت مؤخرا تحت رعاية الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي ـ ضرورة الاستفادة من التطور التكنولوجي الصينى بما يخدم أهداف الدولة المصرية والمصالح المتبادلة بين الجانبين.

من جانبه ، قال الدكتور إسماعيل عبد الغفار ، رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري ، إن الورشة تأتي في إطار تفعيل اتفاقية إنشاء المركز الصيني العربي لنقل التكنولوجيا بالدول العربية، وهذه الاتفاقية وقعت بين وزارة العلوم والتكنولوجيا الصينية والأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، ممثله عن الأمانه العامة لجامعة الدول العربية.

جدير بالذكر أن الورشة عقدت بمقر المركز العربي الصيني لنقل التكنولوجيا بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بالقرية الذكية ، والذي تم الانتهاء من إنشائه ، فيما جاري حاليا الإعداد لافتتاح المكتب المصري الصيني لنقل التكنولوجيا في أكاديمية البحث العلمي.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة