رئيس “ايتيدا” في تصريح لـ”سي إس آر” : الهيئة لديها استراتيجيات ومبادرات لتدريب الشباب وتنمية عقولهم

رئيس “ايتيدا” في تصريح لـ”سي إس آر” : الهيئة لديها استراتيجيات ومبادرات لتدريب الشباب وتنمية عقولهم
بقلم admin

قالت أسماء حسني، الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات “ايتيدا”، إن الهيئة تعمل على استغلال طاقة الشباب وتوجيهها إلى المسار الصحيح، وتقدم استرتيجيات لتدريب الشباب وتنمية عقولهم، وتوفير الأماكن الجيدة والمناخ المناسب لهم لممارسة هذا التدريب وتوفير فرص عمل.

وأضافت ـ في تصريحات خاصة لـ”سي إس آر ايجيبت” ـ أن هناك أكثر من جهة تتعاون مع الهيئة بشكل مباشر كأكاديمية النقل البحرى، كما تم إبرام اتفاقية مع المجلس الأعلى للجامعات تشمل كل الجامعات العاملة فى مصر الحكومية منها و الخاصة ولكل منها دوره الخاص.

وضربت مثلا بالشراكة مع أكاديمية “ساذر لاند”، التي تقدم تدريبا تخصصيا لصناعة التعهيد  علما بان صناعة التعهيد  يعمل بها نحو 90 ألف عامل على مستوى مصر .

وأشارت إلى أن الهيئة لديها عدد من المحاور والمبادرات لتدريب وتأهيل العاملين بالصناعة وعلى كافة المستويات العلمية وعلى سبيل المثال مبادرة رواد تكنولوجيا المستقبل والتي تستهدف تدريب نحو 16 ألف متدرب بميزانية تصل إلى 160 مليون جنيه، كما أن هناك برامجا أخرى بالاتفاق مع الجمعيات الأهلية مثل جمعية اتصال وغرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات بالاتحاد العام للصناعات، مشيرة الى ان كافة المبادرات والبرامج التي من شأنها تطوير المهارات يتم ربطها وتنفيذها لمختلف المحافظات وداخل المناطق التكنولوجية الجديدة.

 

 

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة