رئيس “برايم فارما” في تصريح خاص: مصر تتصدر دول العالم في علاج مرضى فيروس “سي”

رئيس “برايم فارما” في تصريح خاص: مصر تتصدر دول العالم في علاج مرضى فيروس “سي”

شريف شوقي

قال المهندس تامر وجيه رئيس شركة “برايم فارما” المنظمة لحملة “تور أند كيور للسياحة العلاجية” إن الهدف من الحملة هو علاج مرضى “فيروس سي” بكافة أرجاء العالم، وذلك بعد نجاح تجربة مصر وتصدرها أعلى معدلات الشفاء من فيروس الكبد الوبائي سي في العالم خلال عام 2016.

وأضاف وجيه – في تصريح خاص ل “سي إس آر” – أن الحملة تأتي في إطار الاستفادة من تصنيف مصر رقم واحد عالميا في علاج فيروس “سي” والمنافسة السعرية لقيمة هذا العلاج في مصر مقارنة ببعض الدول الأوروبية، مشيرا إلى ضرورة الاستفادة من ذلك في دعوة المرضى من دول أخرى لزيارة مصر لتلقي العلاج وعمل جولات سياحية في نفس الوقت.

وأوضح أن مصر من ضمن الدول التي أظهرت تقدما في علاج فيروس التهاب الكبد الوبائي “فيروس سي” بسبب انخفاض سعر العلاج، حيث انخفض السعر في مصر من 900 دولار في عام 2014 إلى أقل من 200 دولار في عام 2016، في الوقت الذي تتخطى فيه تكلفة العلاج بأوروبا 100 ألف يورو.

وأشار إلى أن شركة “برايم فارما” وقعت بروتوكول تعاون مع “مصر للطيران” لتقدم من خلاله الأخيرة أسعارًا خاصة وتسهيلات في حجز وتعديل حجوزات تذاكر السفر للقادمين من الخارج ضمن برنامج السياحة العلاجية التي تقدمه شركة الخدمات العلاجية بعنوان “تور أند كيور”.

وأكد أن شركة “مصر للطيران” تلعب دور الناقل الرسمي لحملة السياحة العلاجية “عالم خالٍ من فيروس سي”، والتي تستهدف وضع مصر على خريطة السياحة العلاجية عالميا، ويشارك في دعمها العديد من النجوم ومشاهير العالم ومن ضمنهم لاعب كرة القدم العالمى ليونيل ميسي، الذي زار مصر لتدشين الحملة وقد تم الحصول على تبرعات لعلاج أكثر من 20 ألف مريض مصري من فيرس “سي” خلال زياره ميسي إلى مصر.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة