رئيس قطاع المسئولية المجتمعية بالبنك الأهلي:قمنا بدور توعوي كبير لنشر ثقافة التنمية المستدامة بين الناس

رئيس قطاع المسئولية المجتمعية بالبنك الأهلي:قمنا بدور توعوي كبير لنشر ثقافة التنمية المستدامة بين الناس
01 / 03 / 2024

قالت نيرمين شهاب الدين، رئيس التنمية المجتمعية بالبنك الأهلي المصري ، إن البنك يقوم بدور توعوي كبير للناس فيما يتعلق المسئولية المجتمعية والتنمية المستدامة ولاسيما فيما يخص العديد من القطاعات الصحة والتعليم وتمكين المرأة.
أضافت شهاب الدين ـ خلال كلمتها بالملتقى الرابع عشر للمسئولية المجتمعية بشرم الشيخ ، إن فلسفة البنك تعتمد بالأساس على المشروعات التي تمس حياة الملايين من المواطنين من أجل الوصول إلى إحداث أثر فعال فى تنمية المجتمع وتحسين الخدمات المقدمة.
وأشار إلى أن العمل في مجال المسئولية المجتمعية يرتكز عدة محاور رئيسية التعليم ،الرعاية الطبية وتطوير العشوائيات ومكافحة الفقر ودعم المرأة المعيلة وملف الغارمات.
ولفتت إلى أن استراتيجية البنك تولي اهتماما بالغا بملف التنمية المستدامة وذلك عبر تأسيس الاستدامة الاستراتيجية بالهيكل التنظيمى كخطوة رئيسية نحو دمج المحاور والأهداف العالمية للتنمية المستدامة البالغ عددها ١٧ هدفا، بما يتماشى مع رؤية مصر ٢٠٣٠ والمعايير الخاصة بالاستدامة ضمن استراتيجية البنك لمواكبة المعايير والممارسات العالمية، بجانب تطبيق خطط التنمية المستدامة آخذاً فى الاعتبار الأبعاد البيئية والاجتماعية والاقتصادية والثقافية المختلفة.
وأوضحت أن البنك لديه آليات واضحة لقياس الأثر المجتمعي للمشروعات التي يقوم بتنفيذها للتأكد أنها تؤتي ثمارها وأن الاستثمارات التي يقدمها البنك تصل لمستحقيها فعليا ، وليستمر البنك الأهلي في دعم القضايا المجتمعية المتنوعة لأجل النهوض بالخدمات الموجهة للمواطن المصري.

وقالت نرمين شهاب الدين إن هناك محافظات لاتتوافر بها فرص عمل ، مايدفع الناس إلى الاقتراض لمواجهة ظروف الحياة ،معربة عن رغبتها في تحديد تلك المحافظات ليس فقط لسداد ديون الغارمين ولكن أيضا حل المشكلة من المنبع ،وذلك عبر معرفة تلك الأماكن.
وأضافت أنه يمكن العمل مع وزارة التضامن لتوفير فرص عمل لمعالجة المشكلة من الأساس.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة