رئيس مبادرة “انقذ حياتك” في تصريح خاص: هدفنا القضاء على “فيروس سي” بمصر نهائيا بحلول 2020

رئيس مبادرة “انقذ حياتك” في تصريح خاص: هدفنا القضاء على “فيروس سي” بمصر نهائيا بحلول 2020

شريف شوقي

قال الدكتور سيف حلمي عضو مجلس إدارة مجموعة “فاركو للأدوية” رئيس مبادرة “انقذ حياتك” إن المبادرة تهدف إلى مساعدة المواطن المصري على الاكتشاف المبكر لمرض “فيروس سي” وعلاجه بتكلفة مخفضة وعلى أعلى مستوى من الرعاية الطبية لتخفيف العبء عن موازنة الدولة والحد من انتشار المرض حتى يتم القضاء نهائيا عليه بحلول عام 2020.

وأضاف حلمي – في تصريح خاص ل “سي إس آر” – أنه يتم طرح العديد من المبادرات ومن أبرزها حملة “انقذ حياتك” لعلاج المواطنين من مرض الالتهاب الكبدي الفيروسي “سي” عبر برامج علاجية ميسرة ومتاحة لكافة الفئات بتكلفة مدعمة وذلك بالتعاون مع حملة “حلل.. اطمن”.

وأوضح أن “فاركو” وفرت علاج “فيروس سي” بسعر 1530 جنيهاً فقط لمعالجة المريض بشكل كامل ضمن المبادرة بالتعاون مع كل من صندوق “تحيا مصر”، مركز الكبد العالمي، “مصر الخير”، “بنك الشفاء” وبيت الزكاة المصرى.

وأشار إلى أن الحملة انطلقت من مدينة برج العرب بمحافظة الأسكندرية، حيث  أن مدينة برج العرب جزء من تلك الخطة ليتم إعلان محافظة الأسكندرية خالية من فيروس “سي” بحلول عام 2019.

أكد أنه تم من خلال الحملة الكشف المجاني المبدئي على السكان للكشف عن إصابتهم بالفيروس وقامت الحملة بمسح 2400 موظف وعامل بـ4 مصانع بمدينة برج العرب، وكانت نسبة الإصابة 7%، حيث تم اكتشاف 270 مريضاً بفيروس “سي”، مضيفاً أن هناك عددا من المواطنين من غير العاملين ببرج العرب قاموا بالتحليل المبدئي من خلال عربات “حلل واطمن” التي توفرها شركة “فاركو” في أماكن المسح.

كما قامت الحملة بعمل  بمسح مكتبة الأسكندرية بالكامل والعاملين في محيطها، وقد تبين من الفحوصات أنها الأقل إصابة بفيروس “سي”، حيث تم مسح 1200 موظف وعامل ثبت إصابة 9 منهم، ومعظمهم من العاملين بالخدمات أو المطاعم حول المكتبة وقد تم  تحويل المرضى المكتشفين للجهات التابعة لها لعلاجهم، سواء القوات المسلحة، أو التأمين الصحي، أو وزارة الصحة.

وأضاف أن الشركة تستهدف علاج عدد أكبر من مرضى “فيروس سي” لجعل مصر خالية من المرض خلال 3 أعوام.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة