“رجال أعمال الإسكندرية”: نسعى لتوفير 50 ألف فرصة عمل من خلال منظومة متكاملة بحلول 2020

“رجال أعمال الإسكندرية”: نسعى لتوفير 50 ألف فرصة عمل من خلال منظومة متكاملة بحلول 2020
18 / 06 / 2017

 قال المهندس محمد صبري رئيس جمعية رجال أعمال إسكندرية إن تنمية الإنسان و توفير فرصة الاعتماد على الذات والخروج من دائره الاحتياج هو هدف الجمعية و كذلك  المساعدة على تحقيق أهداف وخطط الدولة.

  وأشاد صبري، خلال الإفطار السنوي للجمعية الذي حضره محافظ الإسكندرية وممثل القوات المسلحة والبعثات الدبلوماسية بالمحافظة، أن مشروع الجمعية التنموي الخاص بتمويل المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر اليوم هو أكبر مؤسسة مالية غير بنكية و الذي اعتمد في نجاحه على عدة عناصر أساسية منها الشفافية والتخطيط الاستراتيجي والتطوير الدائم والادارة  المحترفة و الحوكمة الفعالة.

  ووجه صبري الشكر خلال اللقاء لقيادة المنطقة الشمالية ومحافظة الإسكندرية لدعمهم لدور الجمعية الرائد في التنمية المستدامة و انشاء وتشغيل مركز للتدريب والتشغيل المهني بغيط العنب ليكون منارة لخلق القدرات الفنية الإبداعية للشباب وتأهيلهم لدخول سوق العمل بكفاءة مهنية عالية مع توفير فرص عمل لهم أو التمويل لبدء نشاطهم الحر، لتحقق الجمعية المعنى الحقيقي لكلمة شركاء في التنمية.

وشدد صبري أن الجمعية تسعي لتحقيق عدة أهداف بنهاية 2020 يأتي على رأسها الوصول إلى 3 مليارات جنيه كتمويل سنوي للعملاء، والوصول لنصف مليون عميل سنوي، وزياده عدد المكاتب والأفرع بالمحافظات لمد خدمة المشروع إلى عدد 100 فرع ، والعمل علي استحداث نظام تأمين صحى لعملاء المشروع ليغطى العملاء وأسرهم والتى تقدر بحوالى 3 ملايين فرد لتغطية العلاج والعمليات تحت مظلة صندوق التكافل.

وأكد سعي الجمعية لخلق 50 ألف فرصة عمل جديدة من خلال منظومة متكاملة وتحفيز أصحاب العمل للتوسع وتوفير فرص عمل جديدة في منشئاتهم، والاهتمام ببرنامج محو الأمية لتحقيق محو أمية 20 ألف مواطن، وتحويل 10 آلاف منشأة من القطاع غير الرسمى إلى القطاع الرسمي.

 وأشار إلى أن الجمعية تسعى لتعميق الصناعة المصرية بربط هذه المنشآت بالصناعات الكبرى وسلاسل الإمداد للتقليل من الاستيراد وزيادة الصادرات، والوصول بالتدريب إلى القرى والنجوع عن طريق مراكز تدريب مهنية متحركة تصل إلى أفقر الفقراء لمد يد العون والمساعدة لتأهيلهم لدخول أسواق العمل، مشيرًا إلي أن كل تلك الأهداف ستتحقق بالتعاون مع أجهزة الدولة والوزارات والمحافظين والقوات المسلحة والجامعات.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة