سيارات صديقة للبيئة تعمل بالهيدروجين في بريطانيا

سيارات صديقة للبيئة تعمل بالهيدروجين في بريطانيا

تستعد بريطانيا لإطلاق مايقرب من 200 سيارة شرطة وأجرة جديدة صديقة للبيئة تعمل بالطاقة الهيدروجينية ، بهدف خفض الانبعاثات الضارة الناتجة عن احتراق الوقود، وذلك بدعم المخصصات التي رصدتها الحكومة البريطانية لهذا الغرض وتصل إلى عدة ملايين من الجنيهات الاسترلينية.

ويعتبر هذا جزءا من مشروع حصل على 8.8 مليون جنيه إسترليني من وزارة النقل البريطانية من أجل تحسين الوصول إلى محطات تزويد الوقود بالهيدروجين بالبلاد، وزيادة عدد السيارات التي تعمل بالهيدروجين على الطرق هذا الصيف.

ويدير هذا المشروع كونسورتيوم أعمال يضم “ايلمينت إينيرجي” البريطانية و”تويوتا ” و”شل” و”آي تي إم باور” ، وهيونداي “و “هوندا” ، وذلك للاستفادة من خبراتهم الطويلة في توفير أساطيل من السيارات.

وقال وزير الطرق البريطاني ،جيسي نورمان ، بحسب وزارة التجارة الدولية ، إن الحفاظ على خفض الانبعاثات الضارة في الطرق يأتي تلبية لأهدافنا المتعلقة بالحفاظ على المناخ، كما أن التكنولوجيا الجديدة المبتكرة تنطوي على فرص كبيرة لخفض انبعاثات الكربون بشكل متزايد.

وأوضح أن الهيدروجين لديه إمكانيات هائلة ، خاصة بالنسبة لأولئك الذين يقومون برحلات طويلة ويقودون لمسافات طويلة ، هذا ما يجعل المشروع مثيرا ، لأنه لايقتصر فقط على إظهار التقنية في العمل ، بل أيضا يعمل على تطوير البنية التحتية المتعلقة بالتزود بالوقود في المستقبل.

ويساعد المشروع في تعزيز مكانة المملكة المتحدة كرائدة على مستوى العالم في تبني التكنولوجيا النظيفة ، وذلك باستخدام الخبرات البريطانية من خلال عبر شركة “آي تي إم باور” وضمان المزيد من الاستثمارات من الشركات متعددة الجنسيات مثل شل وتويوتا وهوندا وهيونداي.

وأوضح الوزير أن السيارات الهيدروجينية ستكون قادرة على السفر في جميع أنحاء بريطانيا أكثر من أي وقت مضى ، حيث يتم التخطيط لإنشاء محطات للتزود بالوقود جديدة في مناطق “ساوثوارك” ، و”إيسلورث” ، و”برمنغهام” و”ديربي” مما يمهد الطريق للتوسع المستقبلي.

وأشار إلى أنه سيتم تعظيم المنحة والتي قيمتها 8.8 مليون جنيه استرليني من خلال استثمار إضافي لتصل إلى 13.1 مليون جنيه إسترليني بدعم الشركات العالمية ، وسيشمل المشروع شراء مركبات جديدة ، وإنشاء محطات جديدة وتطوير للمحطات القائمة.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة