“سيجنت جيولرز” : المسئولية المجتمعية تجعل أعمالنا أقوى وأكثر استدامة

“سيجنت جيولرز” : المسئولية المجتمعية تجعل أعمالنا أقوى وأكثر استدامة
أصدرت شركة “سيجنت جيولرز” ـ صاحبة أكبر متاجر تجزئة لبيع الحلي والمجوهرات والماس في العالم ـ تقريريها السنوي للمسئولية المجتمعية والمبادرات التي تبنتها خلال العام 2016.
وركز تقرير المسئولية المجتمعية ـ حسبما نشره موقع الشركة الالكتروني ـ على أربعة محاور رئيسية : الموظفون والمصادر المسؤولة ، والإشراف البيئي ، والعطاء المؤسسي ، ويعتبر هذا هو التقرير الرسمي الأول للمسئولية المجتمعية للشركة.
وقال مارك ليت ـ الرئيس التنفيذي للشركة ـ  “نحن ملتزمون بضمان أن مجوهراتنا ذات مصدر معروف ، ونواصل تقليدنا الطويل من العطاء والعمل في المجتمعات التي نعيش فيها ، ودمج أفضل الممارسات البيئية”.
ووجهت يوجينيا أولاسويتز ـ عضو مجلس إدارة سيجنت والرئيس الجديد لقطاع المسئولية المجتمعية للشركة لعام 2017 ـ  الشكر لديل هيلبرت الرئيس السابق للقطاع على كل ما أنجزه على مدى السنوات الثلاث الماضية ، والتي استطاع خلالها أن يخرج تقرير المسئولية المجتمعية للنور.
وأضافت أنه بالنسبة لمؤسسة سيجنت ، فإن أنشطة المسئولية المجتمعية يعد تقليدا راسخا دائم القيام به  ، باعتباره جزءا من القيم الأساسية للشركة ، مؤكدة أن المسئولية المجتمعية للشركات تجعل أعمال الشركة أقوى وأكثر استدامة.
وأبرز النقاط الرئيسية التي تضمنها تقرير المسئولية المجتمعية لسيجنيت ، ضمان أن موادرها من الماس من مصادر مسؤولة خالية من الصراع ، كما تعمل الشركة مع الحكومات والجمعيات التجارية والمنظمات غير الحكومية لضمان سلامة سلاسل التوريد.
وفيما يخص الإشراف البيئي ،  على مدى السنوات الأربع الماضية ، رشدت سيجنيت استهلاك الطاقة بنسبة 24٪ عبر مكاتبها ، وتمكنت من توفير أكثر من مليوني جالون من المياه.
وتشمل المبادرات الجارية توظيف أفضل الممارسات لتحسين خدمات النقل إلى أقصى حد واستخدام المباني الخضراء الصديقة للبيئة.
أطلقت الشركة برنامج “أون ذا موف تشالنج” عام 2016 لتشجيع ودعم الموظفين في صحتهم وعافيتهم ، حيث شارك أكثر من 4200 موظف حول العالم في البرنامج من خلال تحديد الأهداف الشخصية ، وتقاسم نجاحاتهم.
وفيما يخص العطاء المؤسسي ، قامت سيجنت بجمع تبرعات بقيمة 10 ملايين دولار عام 2016 لدعم المنظمات الخيرية الوطنية والإقليمية والمحلية في جميع أنحاء العالم.
جدير بالذكر أن سيجنت من أكبر متاجر التجزئة لبيع الحلي والمجوهرات في العالم ، كما تدير مايقرب من 3600 متجر حول العالم تحت اسم ماركات كاي جيولرز ، زاليس، جاريد ذا  جاليريا أوف جيولرز ، أتش صامويل ، إرنست جونز ، بيبولز  و بيرثنج باجودا.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة