شركة “دلتا” تبني المسئولية المجتمعية في جنوب سيناء والاسكندرية

شركة “دلتا” تبني المسئولية المجتمعية في جنوب سيناء والاسكندرية
21 / 03 / 2017

تضع شركة دلتا للإنشاءات والتعمير، مسئوليتها الاجتماعية عنصر أساسي لعمليات دلتا اليومية، كما أن تجرى نشاطاتها التجارية الاساسية بالتزامن مع برامج الاستثمار الاجتماعي، ونتيجة لذلك قد اختارت الشركة التركيز على ثلاث قطاعات رئيسية، تجميل وإصلاح خدمات المباني العامة، الحماية البيئية، والأعمال الخيرية.

لقد نفذت دلتا العديد من المشاريع التجميلية وتطوير البنية التحتية والإصلاحية, وتحملت مسئولية تجديد العديد من المناطق بالإسكندرية وشرم الشيخ لضخ السياحة ونشاطات أخرى في كلتا المدينتين، تضمنت هذه المشاريع المدارس العامة والطرق الرئيسية والمباني السكنية، وتحملت جميع التكاليف المقررة لكل مبادرة.

وكجزء من مسئولية دلتا تجاه قطاع التعليم، قد شاركت مع محافظة جنوب سيناء، عام 2008 لتجديد مدرسة الفيروز العامة، حيث تعد واحدة من أفقر المدارس في سيناء، فقد قام فريق البناء لدينا بتجديد المباني وإنجاز جميع أعمال الصيانة اللازمة لبنية المباني التحتية.

وضمن برنامجها التجميلي ودعمًا لجهود البلدية المحلية لإعادة تزيين منطقة اللوتس بشرم الشيخ عام 1998، قد صممت وشيدت دلتا مصر ميدان اللوتس الذي صمم على شكل زهرة اللوتس، وشيدت أيضًا عدة مقاعد محطات لخدمة المجتمع المحلي وكذلك السياح.

وبالتضامن مع جهود محافظة الإسكندرية لترميم وإعادة تزيين الطرق الرئيسية في الإسكندرية، تمكنت شركة دلتا مصر في ثلاث سنوات متتالية من تجديد وصيانة وطلاء جميع المباني الواقعة على الطريق الكورنيش الرئيسي بالإسكندرية.

كما تحملت شركة دلتا عام 1999 مسئولية تجديد منطقة مباني النور والهضبة التي تعد مساكن لمحدودي الدخل وتقع جنوب محافظة جنوب سيناء.

وفي عام 2000 كجزء من مسئوليتها المجتمعية، صممت شركة دلتا العديد من الساحات في محافظة جنوب سيناء والإسكندرية والتي تضمنت ميادين سيدي جابر وزيزنيا ومصطفى كامل والسلام بالإسكندرية وميدان الجزاء بشرم الشيخ.

حيث جددت واستعادة دلتا مصر عام 2006 مبنى البلدية المحلي في شرم الشيخ، الذي يعد جزء من مسئوليتها تجاه شركائها.

وتمكنت الشركة من حساب كمية المياه التي نستخدمها في منتجع دلتا شرم، ويقدر استهلاك المياه في المنتجع سنويا بـ1200م 3، ونتيجة لذلك أنشأت محطة تنقية المياه لإعادة تدوير المياه المستخدمة لدينا، وإعادة استخدامها في التصنيع والمساحات الخضراء في المنتجع.

كما تؤمن شركة دلتا أن الرعاية الخيرية يمكن أن تحقق فوائد حقيقية ودائمة للشركة، بداية من التصور العام حتى تحفيز الموظفين، حيث خصصت ميزانية خاصة للتبرع للعديد من منظمات الغير حكومية والحالات الخيرية.

وتساهم شركة دلتا مصر سنويًا في المجتمعات الأكثر حرمانًا في محافظة جنوب سيناء، وغالبًا ما تعطي التبرعات على شكل نقدي أو عيني للعديد من الأسر التي تعيش تحت خط الفقر، وتعتبر التبرعات العينية هي صناديق طعام معبئة من قبل موظفين الشركة وتسلم إلى الفقير خلال شهر رمضان الكريم.

كما تبرعت “دلتا مصر” عام 2008 لمستشفى سرطان 57357 لدعم المبادرة في جمع التبرعات لتوفير العلاج للأطفال المحتاجين.

وكجزء من مسئوليتها تجاه المجتمع, ساهمت شركة دلتا بالتبرعات المالية النقدية للناجين من الكوارث بانتظام، حيث إنها في عام 2008 دعمت عائلات الضحايا والناجين من حادثة المطافي الشهيرة.

وشاركت شركة دلتا عام 2007 جمعية رسالة لتحسين مستوى معيشة الأيتام، وتضمنت هذه الشراكة تبرعات نقدية لجمعية رسالة لتغطية مصاريف معيشة العديد من الأيتام بما فيها من رسوم مدرسية وملابس، كما ألتزمت بتسهيل التنمية والازدهار المستقبلي للمحافظات التي تعمل بها، وللبلد بجميع طوائفه، من خلال نشاطات الشركة التي تندرج تحت مسئوليتها الاجتماعية.

كما تسعى شركة دلتا بكل نشاط لتحقيق دورها كشركة مواطنة جيدة وإدراك مسئوليتها للعمل بجانب المجتمعات المحلية التي تعمل فيها، ومن أجل تعزيز برنامج الاستثمار الاجتماعي لشركة دلتا بشكل كامل، تم إنشاء مؤسسة الدكتور علي علبه في عام 1999، حيث يركز نطاق المؤسسة بشكل كبير على تبرعات نقدية إلى الأسر الفقيرة والضعيفة المقيمه في محافظة الإسكندرية.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة