صناع الخير تجري الكشف على 13 ألف مواطن بالمجان خلال نوفمبر

صناع الخير تجري الكشف على 13 ألف مواطن بالمجان خلال نوفمبر

نجحت مبادرة عنيك في عنينا، لمكافحة العمى، برعاية رئاسة مجلس الوزراء، في إطلاق قوافل للكشف عن أمراض العيون في 8 محافظات خلال نوفمبر الماضي بالتنسيق مع قيادات المحافظات.

وصرح هاني عبد الفتاح المدير التنفيذي لمؤسسة صناع الخير للتنمية، أن مبادرة عنيك في عنينا استطاعت توقيع الكشف على 13 ألف مواطن، بمحافظات «البحيرة، والغربية، والقليوبية، وقنا، وسوهاج، والأقصر، وأسوان، والمنيا»، وتم توزيع 3890 نظارة طبية بالمجان خلال نوفمبر الماضي.

وأضاف عبد الفتاح، في بيان للمؤسسة اليوم، أن المبادرة استطاعت إجراء 250 عملية جراحية تنوعت بين «مياه بيضاء، وظفرة، وياج، وعميات زرع قرنية»، جميعها بالمجان لغير القادرين بالمحافظات، مشيرًا إلى أن قوافل «عنيك في عنينا» تحظى بإقبال كبير وازدياد ملحوظ في رغبة المواطنين في الاطمئنان على صحة عيونهم من خلال القوافل المنتشرة بالقرى والنجوع.

يذكر أن مبادرة «عنيك في عنينا» لمكافحة مسببات العمى بالمجان انطلقت يناير الماضي، تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء، بالتعاون بين مؤسسة «صناع الخير للتنمية»، وأوركيديا للصناعات الدوائية، وبالتنسيق مع المحافظين ومديريات الصحة والشئون الاجتماعية والتنمية المحلية.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة