صناع الخير تطلق مبادره فرحه بالبحيرة

صناع الخير تطلق مبادره فرحه بالبحيرة
08 / 07 / 2019
بقلم هبة جمال -

بدأت احتفالية مؤسسه صناع الخير  بإطلاق فعاليات مبادره فرحه للمره الثانية علي التوالي بمحافظة البحيرة والتى تقوم على دعم الغير قادرات وحتى الآن تم تجهيز ٢٢ عروسه يتيمه من خلال المبادره.
كما أشاد اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة، في بداية كلامه خلال الاحتفالية بجهود مؤسسة صناع الخير لدعم الغير قادرين، مثل مبادرة “اطمن على نفسك” لمكافحة فيروس سي، ومبادرة “عنيك في عنينا” لمكافحة مسببات العمى والتي تم اطلاقها في عدد كبير من قرى ومراكز المحافظة، وعبر عن فرحته بمبادرة “فرحة” والتي اعتبرها مبادرة جديدة وجادة لدعم زواج اليتيمات، وسلم المحافظ ممثلي المؤسسة درع المحافظة تكريما لجهود المؤسسة على مستوي المحافظات.

كما صرح الدكتور محمد عبد الجليل، مدير المشروعات بمؤسسة صناع الخير للتنمية، أن احتفالية اليوم هي ثاني فعاليات مبادرة “فرحة” لزواج اليتيمات والتي تنظمها المؤسسة بالبحيرة، بحضور اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة، والدكتورة نهال بلبع نائب المحافظ، والمهندس حازم الاشموني السكرتير العام ، وحاتم ابو النجا وكيل وزارة التضامن الاجتماعي.

كما أضاف عبد الجليل، أنه تم توزيع الشيكات بواقع 22 شيك لكل عروسة بتكلفة تصل إلى ربع مليون جنيه، وسط فرحة الأهالي وشكرهم لجهود المؤسسة بالتعاون مع المحافظة، واشار إلى أن دور المؤسسة لن ينتهي بتسليم الشيكات بل من خلال متابعة العرائس وتلبية احتياجاتهم قدر الإمكان.

وأشار ايضا الى أن مجلس أمناء المؤسسة يولي اهتمام كبير بملف زواج اليتيمات باعتبارهم الأولى بالرعاية، مشيرا إلى أن المؤسسة ستقوم بإطلاق الكثير من الأنشطةخلال الفترة القادمة في محافظة البحيرة ضمن مبادرة الرئيس “حياة كريمة”.

والجدير بالذكر ان مبادرة فرحة لدعم زواج الفتيات اليتيمات الغير قادرات أطلقتها المؤسسة مؤخرا من محافظة الأقصر عبر احتفالية خاصة حضرها قيادات تنفيذية بالمحافظة وتم خلالها توزيع عدد 20 شيك على 20 عروسة قيمة عشرة ألاف جنيه لكل عروسة يتيمة غير قادرة.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة