صندوق استثماري مصري أثيوبي لدعم وتنمية اقتصاد الدولتين

صندوق استثماري مصري أثيوبي لدعم وتنمية اقتصاد الدولتين

عزمت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي مع فيتسوم أراجا وزير الاستثمار الإثيوبي، على إنشاء جلس استثمارى مصرى -إثيوبي، يضم رجال الأعمال فى المجالات الاقتصادية والاستثمارية.

وذكر بيان صادر عن الوزارة، أن لقاء نصر مع أراجا شمل على تفعيل التعاون الاقتصادي والاستثماري بين البلدين، وسبل تعزيز الاستثمارات المشتركة.

كما عرضت نصر الفرص الاستثمارية في مصر فى شتى المجالات، مؤكدة على أن الدولة قامت بعدة خطوات لتحسين بيئة الاستثمار والأعمال فى إطار البرنامج الاقتصادى لها، حيث صدق الرئيس عبد الفتاح السيسى على قانون الاستثمار، وأصدر المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء اللائحة التنفيذية لقانون الاستثمار مشيرة إلى أن قانون الاستثمار الجديد تضمن حوافز وضمانات للمستثمرين .

ودعت وزيرة الاستثمار نظيرها الإثيوبى إلى تشجيع المستثمرين في بلاده على ضخ استثمارات جديدة في مصر فى ظل ما تتمتع به من فرص استثمارية كبرى، مشددة على حرص مصر على تعزيز العلاقات الاقتصادية مع إثيوبيا وقارة أفريقيا .

واتفق الجانبان على دعوة رجال الأعمال في البلدين لزيادة استثماراتهم فى كل من مصر وإثيوبيا، فيما أشاد وزير الاستثمار الاثيوبي بجهود مصر فى تحسين بيئة الاستثمار، مشيرا إلى حرص بلاده على زيادة حجم استثماراتها فى مصر .

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة