صندوق الوطن الإماراتي يدعو القطاع الخاص للقيام بمسئولياته المجتمعية

صندوق الوطن الإماراتي يدعو القطاع الخاص للقيام بمسئولياته المجتمعية
دعا “صندوق الوطن الإماراتي”  القطاع الخاص بدولة الإمارات للقيام بمسؤولياته المجتمعية والمساهمة الفاعلة في مبادرة “عام الخير” التي أطلقها الشيخ “خليفة بن زايد آل نهيان” رئيس الإمارات.
وقال الفريق ضاحي خلفان تميم ـ رئيس مجلس إدارة صندوق الوطن ـ إن دولة الإمارات العربية المتحدة كانت ولا تزال مثالا للعطاء ونموذجا لأعمال الخير الذي يعتبر من الأسس الراسخة في قيم وعادات وتقاليد أبناء الإمارات ، مشيرا إلى أن هذه القيم أرساها الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، في نهج ومبادئ الإمارات وسياستها الداخلية والخارجية.
وأضاف أن إعلان الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان 2017 عاما للخير يشكل فرصة مثالية لكافة فئات المجتمع لدعم جهود صندوق الوطن الرامية إلى المساهمة في دفع عجلة البناء والتطور في الدولة، والمشاركة في جهود بناء اقتصاد معرفي مستدام، وذلك من خلال التركيز على المشاريع التي تحقق عائدا إجتماعيا إيجابيا، وإطلاق مبادرات مبتكرة هدفها دعم المشاريع الناشئة وتطوير القدرات وصقل المهارات للمواهب الوطنية الشابة.
ويسعى صندوق الوطن الإماراتي إلى تجسيد الأولويات الوطنية وتعزيز آفاق التنمية المستدامة عبر ترسيخ ركائز المشاركة المجتمعية، من خلال تركيز مشاريعه ومبادراته على القطاعات ذات الأولوية الاستراتيجية .
وتركز استراتيجية “صندوق الوطن” على أربعة محاور رئيسية تنعكس آثارها بشكل إيجابي على مجتمع دولة الإمارات،حيث سيقوم الصندوق برعاية الموهوبين من أبناء الدولة وتوفير الإرشاد المهني لتطوير قدراتهم وصقل مهاراتهم، إضافة إلى تشجيع المشروعات التجارية الناشئة ذات الأثر الاجتماعي ودعم بناء اقتصاد معرفي قائم على المعرفة، وذلك من خلال تشجيع الأبحاث التطبيقية والابتكارات .

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة