جدد صندوق تطوير التعليم التابع لمجلس الوزراء، ويمثله الدكتور عبد الوهاب الغندور، أمين عام الصندوق، اتفاقية التعاون مع هيئة “بيرسون” البريطانية للاعتمادات التعليمية، ويمثلها أحمد إسماعيل، مدير الهيئة بمصر وشمال افريقيا، والتي تهدف إلى توفير منح تعليمية لمجمع الأميرية للتعليم الفني والتكنولوجي لتأهيل الخريجين لاحتياج متطلبات سوق العمل العالمية، وذلك لمدة 5 سنوات، وتحت إشراف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور الهلالي الشربيني.

و أعلن الدكتور عبد الوهاب الغندور، الأمين العام لصندوق تطوير التعليم بمجلس الوزراء، أن خطة عمل الصندوق ستبدأ خلال الفترة المقبلة، بجانب إعلان تفاصيل إنشاء مجمعات ومدارس تخدم المشروعات القومية للدولة منها العاصمة الإدارية وقناة السويس وغيرها.

وأكد أن الاتفاقية تسعى لتأهيل خريجي المجمعات التكنولوجية لسوق العمل واستكمال دراستهم بالخارج حول 128 دولة، مضيفًا أن الصندوق أنشاء مجمع مدارس التكنولوجية بالفيوم بالتنسيق مع بعض الجهات الخارجية، إضافة إلى إنشاء مجمع آخر بأسيوط.

وفي نفس السياق، أشار الدكتور الهلالي الشربيني، وزير التربية والتعليم، إلى أن الوزارة تسعى جاهدة للاستفادة من نجاح المجمعات التكنولوجية لتطوير 2000 مدرسة تعليم فني، وذلك بالتعاون مع صندوق تطوير التعليم التابع لمجلس الوزراء بشكل تدريجي خلال السنوات المقبلة.

وأضاف أن الهدف من عملية التطوير هو خلق كوادر مهنية مؤهلة وفقًا للمعايير الأوروبية الدولية، للإشراف على خطوط الإنتاج والمواقع في شتى مجالات الصناعة والتشييد، والحصول لخريجيها فرصة للعمل بالخارج.

وأكد أن ضرورة تكامل العملية التعليمية والخدمية، من أجل تقديم تعليم فني عالي الجودة، وأن التجارب الدولية المعاصرة أكدت أن آلية التقدم الوحيدة هي تطوير التعليم. 

وفي نفس الإطار، أكد أحمد إسماعيل، مدير هيئة بيرسون البريطانية المانحة للاعتمادات الدولية بمصر وشمال أفريقيا، أن هذه الخطوة تعكس الاهتمام الحكومي الكبير لتطوير منظومة التعليم الفني، والتي ظلت متجاهلة لسنوات عديدة، الأمر الذي يتطلب ضرورة السعي للاستفادة من تطوير المنظومة وخلق خريجين يتواكبون مع احتياجات سوق العمل العالمية، ومضيفًا أن جاء أول تعاون مع الصندوق عام 2010.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة