غادة على: مجلس النواب يعمل على إصدار تشريعات لتحفيز المسؤولية المجتمعية في مصر

غادة على: مجلس النواب يعمل على إصدار تشريعات لتحفيز المسؤولية المجتمعية في مصر

أكدت الدكتورة غادة علي، عضو اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، أن المجلس يعمل خلال الفترة الحالية على تشريع عدد كبير من القوانين الخاصة بتحفيز وتنشيط مجال المسؤولية المجتمعية ودعم المجتمع المدني من خلال تقديم عدة حوافز لهم، وذلك لخدمة أهداف الدولة المصرية اجتماعيًا واقتصاديًا.

وأضافت في تصريحات خاصة لـ “سي إس آر إيجيبت”، أننا بحاجة إلى أن تكون قنوات الاتصال بين الحكومة والقطاع الخاص والمجتمع المدني مُتشابكة إلى حد كبير وفي استمرار دائم لتحقيق المزيد من الانجازات.

وتابعت: إن الدولة المصرية بدأت بالفعل في اتخاذ خطوات جادة لتحقيق التكامل مع القطاع الخاص والمجتمع المدني بدايةً من رسم وثيقة سياسة ملكية الدولة، وإقرار الدولة المصرية بالدور الهام للمجتمع المدني والقطاع الخاص، وضرورة مشاركتهم في إدارة أصول الدولة، والعمل على تكافؤ الفرص بين القطاعين العام والخاص من خلال توفير المزايا المتعددة، ومزيد من الإعفاءات.

وبما يخص تعزيز الاقتصاد الأخضر، أشارت “عضو اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين”، إلى أنه تم تقديم 3 تشريعات تحت الدراسة الآن، ومن أبرزهم هو تشريع قانون شهادات خفض الانبعاثات الكربونية كتعديل على قانون سوق المال، موضحة أنه تم الموافقة عليه من قبل اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب وتم إحالته للجلسة العامة.

ولفتت إلى أن هذا التعديل يعمل بشكل كبير على طمئنة المستثمر الأجنبي، حيث يسمح له القانون المصري بالاستثمار في شهادات الكربون، مما يساهم في ضمان استدامة الاستثمارات داخل الدولة.

وأوضحت أنه هناك الكثير من التعديلات الفنية التي تتم مناقشتها حاليًا أيضًا، والتي ترتكز على تسريع تنفيذ خطة مواجهة التغيرات المناخية وحماية البيئة.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة