فحص 168 ألف سيدة ضمن مبادرة صحة المرأة ببني سويف

فحص 168 ألف سيدة ضمن مبادرة صحة المرأة ببني سويف
08 / 01 / 2020

استقبلت مبادرة صحة المرأة بمحافظة بني سويف 168 ألف و528 سيدة وفتاة حتى الآن، وذلك ضمن المرحلة الثانية للمبادرة الرئاسية لدعم صحة المرأة المصرية.

 

وقال الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بنى سويف، إن المرحلة الثانية، والتى تضم 11 محافظة من بينها بنى سويف، تستهدف السيدات والفتيات من سن 18 سنة، ويتم من خلالها تقديم حزمة من الخدمات الطبية والتى تشمل ندوات للتوعية الصحية للسيدات والفتيات وكيفية الفحص الدورى للثدى وأهمية التغذية السليمة للحد من زيادة الوزن والحماية من الأمراض المصاحبة.

 

انتظام سير العمل في المبادرة

وأشار محافظ بنى سويف فى تصريحات صحفية، على انتظام سير العمل في المبادرة الرئاسية التي انطلقت 7 ديسمبر الماضى فى 144 وحدة صحية ومركز رعاية، بمختلف مراكز المحافظة، والتى تم تجهيزها بأجهزة الكشف والأشعة، ويشرف على تنفيذها 147 فريق طبى مكون من الأطباء والتمريض لاستقبال السيدات، ويتم فحص السيدات والفتيات والكشف  الكامل عن الأمراض التى قد تصيب المرأة بداية من سوء التغذية ومشاكل البلوغ والحمل، بالإضافة إلى الكشف عن سرطان الثدى فى المراحل المبكرة.

 

168528 سيدة وفتاة إجمالي المستفيدات

كما نوه محافظ  بنى سويف عن متابعته المستمرة لسير العمل فى المبادرة، والتى تشهد إقبالًا متزايدًا على الخدمات الطبية المقدمة من خلالها، حيث وصل إجمالى عدد السيدات المستفيدات إلى 168528 سيدة وفتاة، منذ انطلاق المبادرة وحتى الآن، وذلك بواقع:21648 بالواسطى، و21293 بناصر، 29348 فى بنى سويف، 22118 أهناسيا، 30065 فى ببا، 31824 بالفشن، 12232 سمسطا.

 

تكثيف الحملات التفتيشية للمخابز

ومن جانب أخر شدد الدكتور محمد هانى غنيم محافظ بنى سويف، على أهمية  تكثيف الحملات التفتيشية والرقابية على المخابز البلدية والأسواق والمحال التجارية، للتأكد من جودة الخبز المنتج، وعدم التلاعب بأسعار السلع ومكافحة الغش التجارى وضبط المخالفين.

 

جاء ذلك خلال إستعراضه اليوم الأربعاء، تقرير لجنة حماية المستهلك، والتى تختص بتحقيق الأنضباط فى السوق ومنع التلاعب والغش التجارى وضبط السلع المخالفة ومنتهية الصلاحية

 

وأسفرت حملة حماية المستهلك بمدينة بنى سويف عن  تحرير 14 محضراَ، وشملت “3 محاضر لعدم الإعلان عن الأسعار، 4 محاضر لعدم وجود شهادات صحية، و3 محاضر للذبح خارج المجازر الحكومية، 3 محاضر لمخابز لإنتاجها خبز ناقص الوزن، ومحضر لعرض كبدة بدون بيانات، فضلاً عن ضبط 35 كيلو جرام “لحوم وكبدة” مذبوحة خارج المجزر  ومجهولة المصدر.

 

يذكر أن لجنة حماية المستهلك تضم فى تشكيلها “الرقابة التموينية، فرع حماية المستهلك، مباحث التموين، الصحة، والطب البيطرى، وبإشراف وتنسيق مع إدارات التفتيش والمتابعة بديوان عام المحافظة، بهدف توحيد كافة الجهود الرقابية من خلال خطة موحدة وبرنامج زمنى يشمل كافة الأسواق والمحال التجارية بالمدن والقرى، نظراً لأهمية ملف التموين فى أجندة العمل التنفيذى بالمحافظة.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة