«فودافون مصر»: نستهدف الحد من الانبعاثات الكربونية بنسبة 50% بحلول 2025

«فودافون مصر»: نستهدف الحد من الانبعاثات الكربونية بنسبة 50% بحلول 2025

أكدت مي ياسين، مدير الأعمال المستدامة بفودافون مصر، وأمين عام بمؤسسة فودافون مصر، أن العمل بمجال الاستدامة والحد من الانبعاثات الكربونية بنسبة 50% والآثار السلبية على البيئة من أهم اولويات مؤسسة فودافون العالمية التي تضعها ضمن اهدافها في كل عام، بالإضافة إلى الاعتماد الكلي على الطاقة المتجددة بحلول عام 2025.

جاء ذلك خلال جلسة “أفضل الممارسات في الاستثمار الخضراء”، بملتقي استراتيجيات التحول نحو الاقتصاد الأخضر في نسخته الثالثة تحت عنوان التمويل المستدام والاقتصاد الأخضر.

وأضافت أن فودافون مصر عملت على عدة محاور للحد من انبعاثاتها الكربونية من خلال استخدام الطاقة المتجددة في مركز البيانات الخاص بالشركة في محافظة بني سويف بشكل كلي، بالإضافة إلى مبنيين في القرية الذكية يعملان بشكل جزئي بالطاقة الشمسية، بالإضافة إلى الاستغناء عن المواد البلاستيكية غير الأساسية.

وأكدت أن النفايات الالكترونية من أهم الملفات بالنسبة للقطاع الاتصالات، مشيرة أن نصيب مصر من النفايات الالكترونية يتعدي 90 ألف طن وتعد هذه النفايات ثروة كبيرة لابد من استغلالها.

وأشارت أن فودافون مصر كانت من أول مؤسسات القطاع الخاص التي شاركت في منظومة النفايات الالكترونية بالتعاون مع وزارة البيئة واتحاد الضناعات وجهاز تنظيم إدارة المخلفات، وبالإضافة إلى أن فودافون أصبحت شريك استراتيجي في مبادرة “اتحضر للأخضر” التي أطلقتها وزارة البيئة وبرعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.

ولفتت إلى فودافون مصر اتاحت الفرصة للعملاء ببيع الاجهزة الالكترونية المستهلكة وغير صالحة الاستخدام ويحصل على التخفيضات من خلال أربع فروع، مضيفة أن هذه الخطوة تجريبية ونسعي لتطبيقها بباقي الفروع بالكامل.

وتابعت أن الشركة عملت على رفع الوعي البيئي لدي المواطنين والتخلص الآمن من النفايات الإلكترونية، من خلال منصات التواصل الاجتماعي والرسائل النصية، وأوضحت ان الشركة قامت بالتبرع بـ10 طن من النفايات لاتحاد الصناعات للبدء من استغلال هذه النفايات والعمل على إنشاء منظومة متكاملة تستفيد من النفايات الالكترونية والحد من الآثار السلبية من البيئة.

 

 

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة