فيديو…”الأقزام” فيلم قصير يرصد معاناتهم

فيديو…”الأقزام” فيلم قصير يرصد معاناتهم
21 / 06 / 2017

أظهرت الاحصائيات أنه يوجد 200 ألف قزم حول العالم ، ويوجد بمصر 75 ألف قزم، أي حوالى  35% من الأقزام موجودين في مصر، غالبا ما يتم معاملتهم بالسخرية أو الشفقة، برغم أنهم في مصر القديمة كانت لهم مكانة كبيرة ، وكانوا يعملون في محاكم الفراعنة.

كما أظهرت أن 90% من الأقزام عاطلين عن العمل، وأن 70% منهم يعانون من أمراض نفسية نتيجة السخرية والإستهزاء بهم.

واستعرض الفيلم القصير«الأقزام» – الذي أذاعه برنامج «قُمرة» على فضائية “إم بي سي وان” – الصعوبات التى يواجهها الأقزام في حياتهم، من خلال استعراض عائلة من الأقزام، الأب قزم والابن والابنة.

ورصد الفيلم أن العائلة تعيش بأمان في داخل القرية إلا أنه حين خروجهم منها يتعرضون للتهكم والمضايقات، حتى أُصيبت الابنة باكتئاب، أما الابن فقد تعرض لحادث سقوط من ارتفاع ، أضر بالفقرات القطنية ، وصار في حاجة دائمة إلى رعاية متعلقة بالنظافة الشخصية وقضاء الحاجة.

وتم من خلال البرنامج مساعدة الأسرة ، بتوفير العلاج الطبي للأبن، وتجميل أسنان الأبنة في محاولة لإدخال السرور عليها، كما تم توفير حساب بنكي للأسرة.

واستعرض الفيلم جزءا من نجاحات أقزام أخرين حققوا أهدافهم وانجازات في مجالات مختلفة، فهناك إيناس الجبالي بطلة ألعاب قوة، وعمرو حسين مطرب وموزع موسيقي، ونهى عزام مصممة مشغولات يدوية، ومصطفى سامي بطل ألعاب قوة، ونجوان على مصممة مصنوعات جلدية، عمر سليمان كاتب وروائي.

 

 

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة