فيديو..المنظمة البحرية الدولية تسلط الضوء على أحوال البحارة في يومهم العالمي

فيديو..المنظمة البحرية الدولية تسلط الضوء على أحوال البحارة في يومهم العالمي

تحتفل المنظمة البحرية الدولية في يوم 25 يونيو من كل عام باليوم العالمي للبحارة المعروف باسم «دوتس»، لإدراك المساهمة الفريدة التي يقدمها البحارة من جميع أنحاء العالم للتجارة الدولية البحرية ، والاقتصاد العالمي والمجتمع المدني ككل.

ودعى «كيتاك ليم» الأمين العام للمنظمة البحرية الدولية، إلى إشراك الموانيء ومراكز البحارة على وجه الخصوص، لإثبات مدى اهتمام البحارة بها، وتتمثل الفكرة في مشاركة الموانئ ومراكز البحارة وعرض أفضل الممارسات في دعم البحارة ورفاهيتهم ، وتنظيم أنشطة خاصة للبحارة في ذلك اليوم، مثل تنظيم الحدث الاجتماعي في ميناء للاحتفال البحارة، وعمل يوم مفتوح عام في مراكز البحارة، وتوفير واي فاي مجاني في الميناء ليوم واحد.

وتطلب المنظمة البحرية الدولية الجميع عبر الموقعها الرسمي -سواء المشاركين في هذه الصناعة أو لا- لتسخير قوة وسائل الاعلام الاجتماعية لرفع مستوى الوعي بالبحارة، والاعتراف بالدور الفريد الذي يلعبونه،حيث يمكن لأي شخص، بغض النظر عن المكان الذي تعيش فيه، الانضمام إلى الحملة عبر الإنترنت والمساعدة في الترويج لهذا السبب عن طريق تفعيل الهاشتاج SeafarersMatter# .

وسلط  المنظمة البحرية الدولية الضوء على مدى أهمية البحارة للجميع على الكوكب أنها تنقل في جميع أنحاء العالم تلك العناصر الحيوية والسلع والمكونات التي هي حيوية جدًا لجميع حياتنا اليومية، ودورهم في الحفاظ على المسطحات المائية، للحفاظ على الحياة البحرية.

كما دعى «كيتاك ليم» الأمين العام للمنظمة البحرية الدولية البحارة، الذين يمكن أن يكتبوا مقالا حول “يوم في حياة البحارة” ، والتحديات التي يمر بها البحارة، وكيفية التعامل معها، وكيف أن عملهم يلهمهم، وأي قصص مثيرة للاهتمام التي يرغبون في مشاركتها وأي نصائح مفيدة أخرى للبحارة.

 

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة