فيديو..مؤسسة «ﭼوساب» تقدم خدمات مجانية للمرضي

فيديو..مؤسسة «ﭼوساب» تقدم خدمات مجانية للمرضي
بقلم admin

«ﭼوساب» هى مؤسسة مصرية خيرية غير ربحية، رائدة في تقديم خدمة رعاية المرضى من ذوي الحالات المزمنة والمستعصية ، حيث يُوصى الطب لهؤلاء المرضى بتلقى علاج ترييحي (تلطيفى)، ليخفف من آلامهم ويحسن من نوعية حياتهم ، وهو مايعرف عالميا بخدمة الهوسبيس وتعني -حسب تعريف منظمة الصحة العالمية- الرعاية التلطيفية الترييحية.

وتعمل مؤسسة «ﭼوساب» من خلال فريق متنقل يضُم أطباء، ممرضات، أخصائيين نفسيين، مقدمي رعاية صحية وعدد كبير من المتطوعين من مختلف الأعمار والتخصصات، يمثلون ركنًا أساسيًا فى عمل المؤسسة.

يقوم الفريق بزيارة المريض فى بيته ، وفى الحالات الطارئة يُنقل إلي المستشفى لتقدم له الرعاية الطبية اللازمة.

ويقدم متطوعو الدعم الإجتماعي للمريض من خلال الاستماع النشط والتواصل الصحيح، وهو ما يقوم به فريق «هوسبيس» بترتيب زيارات منتظمة ، حيث يجد المريض الراحة في معرفة أن هناك من يفهمه ويرعاه ويُنصت له.

ويشعر المريض بالوحدة ، والخوف، والقلق، وكذلك ينتظر الموت، وتمتد هذه المعاناة إلى جميع أفراد أسرهم الذين قد يكونون حزينين، يقدم فريق  «ﭼوساب» الدعم النفسي، ويعين علماء النفس المدربين تدريبًا جيدًا ،والمؤهلين للتعامل مع مثل هذه الحالات وأسرهم إذا لزم الأمر.

كما دربت «ﭼوساب» ممرضات على تقديم خدمات التمريض المثالية في المنزل، مجانا تمامًا، وذلك، فالعثور على ممرضة متعاطفة وملتزمة هو مهمة صعبة.

جدير بالذكر أن مؤسسة «ﭼوساب» تعمل على توفير الدعم الترفيهي، عن طريق تحقيق واحترام رغبات المريض الأخيرة، وقد تكون بعض هذه الرغبات في التمتع بالأنشطة التي يُقدرها أكثر من غيرها. يشارك الفريق اهتمامات المريض وهواياته مثل لعب لعبة الشطرنج أو الرسم.

كما توفر المؤسسة الدعم الطبي ،فعلى الرغم من أن طبيًا المريض قد لا يتم علاجه، فإنها قد لا يزال تعاني من آلام شديدة وتطور أعراض إضافية مرتبطة بتدهور المرض، فقد يتطور المريض من الفراش من قضاء فترة طويلة طريح الفراش، والقيء، وفقدان الشهية، وغيرها من الاعراض المختلفة ولكن الأكثر عرضة بشكل كبير ألم شديد.

ويقوم فريق الأطباء من مختلف التخصصات بتوفيرالرعاية للمرضى وتقديم اللوازم والمعدات الطبية التي تساعد على تحسين نوعية حياة المريض.

بالإضافة إلى ذلك تقدم «ﭼوساب» الدعم المالي، من خلال تقييم وضع المرضى بدقة، وعند الحاجة يقدم دعمًا ماليًا محدوداً بطرق مختلفة لتحسين نوعية حياتهم، فالمرضى وأسرهم تستنفد الكثير من مواردها المالية في الزيارات المستشفى والأدوية ومعدات محددة، ويؤدي ذلك إلى صرف بعض الموارد المالية للمرضى في هذه العملية، مما يؤثر سلبا على مستوى معيشتهم.

 

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة