فيسبوك : إطلاق أداة خدمية جديدة للتبرع بالدم في الهند

فيسبوك : إطلاق أداة خدمية جديدة للتبرع بالدم في الهند

أعلن مارك زوكربيرغ ،مؤسس موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، عن إطلاق أداة خدمية جديدة للتبرع بالدم في الهند.

وقال زوكربيرغ ـ في تدوينه على صفحته الرسمية بـ”فيس بوك” ـ “في حالات الطواريء، غالبا مايتواصل الناس مع مجتمعهم عبر فيسبوك ـ يطلبون متبرعين، وتنظيم مجموعات للتبرع والتعرف على بنوك الدم المحلية، ويحدث ذلك كل أسبوع في جميع أنحاء الهند، هناك الآلاف من المشاركات من الناس الذين يسعون للتبرع بالدم، ومثل ذلك في العديد من البلدان”.

وأضاف أن المبادرة للمساعدة في الوصول إلى المتبرعين بالدم، لاسيما وأن الهند ليس لديها مايكفي من المتبرعين لتزويد الجميع بإمكانية الحصول على دم آمن.

وأوضح أن فكرة التطبيق جاءت من “هاكاثون”، و”هيما بوداراجو”، مديرا منتجات فيس بوك، حيث ساهما في جعل هذا التطبيق حقيقية واقعية.

وأسرد قصة شخصية تتعلق بهما، حيث أن هيما بوداراجو تم تشخيص مرض والده بالسرطان وذلك قبل خمس سنوات، وقد فقد والده الكثير من الدم أثناء العلاج الكيميائي ، مما جعله في حاجة لنقل الدم يوميا لمدة أسبوع ، وكان على هيما أن يتواصل مع أصدقائه والعائلة لطلب متبرعين ، الذين أقبلوا بكثافة كبيرة للمساعدة ، حيث تم اكتشاف أن المتبرعين متواجدين بكثرة ولكنهم في حاجة إلى الأدوات والمعلومات للقيام بذلك.

وأشار إلى أنه تم التواصل مع المنظمات غير الربحية وبنوك الدم والمتبرعين لبناء أداة لتسهيل التبرع بالدم ، حيث يمكن للجهات المانحة التسجيل في الفيسبوك والحصول على إخطار إذا كان شخص أو منظمة في حاجة إلى التبرع بالدم.

وكانت فيس بوك قد أطلقت خلال الأسابيع الماضية أدوات الاستجابة للأزمات ـ فحص السلامة، والمساعدة المجتمعية، وجمع التبرعات – في أماكن مختلفة للحفاظ المجتمعات وجعلها آمنة.

 

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة