“فيسبوك” يعلن : نسعى لبناء وتمكين المجتمعات ..ومساعدة الشركات الصغيرة على تحقيق النجاح في عالم الأجهزة المتحركة

“فيسبوك” يعلن : نسعى لبناء وتمكين المجتمعات ..ومساعدة الشركات الصغيرة على تحقيق النجاح في عالم الأجهزة المتحركة

 

تسعى شركة “فيسبوك” إلى بناء وتمكين المجتمعات، ولذلك تلتزم الشركة مع موقع الصور الاجتماعي “إنستجرام” بمساعدة الشركات الصغيرة على تحقيق النمو، ومع استخدام الاشخاص لهواتفهم لاكتشاف أشياء جديدة، تحتاج الشركات الصغيرة إلى استراتيجية قوية لاستخدام منصات الهواتف المتحركة.

ويعد “فيسبوك” الحل والمنصة الأمثل عبر الأجهزة المتحركة لنحو 65 مليون شركة تمتلك صفحات، و8 ملايين شركة تمتلك حسابات على “إنستجرام”.

ومع وجود أكثر من 5 ملايين من المعلنين النشطين على “فيسبوك”، علينا توفير حلول للشركات ليتمكن العملاء من معرفة المزيد عن منتجاتها أو زيارة مواقعها الإلكترونية أو تنزيل التطبيقات أو حتى إرسال الرسائل.

وتفتخر الشركة بمجتمع الشركات الصغيرة على شبكة الإنترنت، والتي تهدف إلى جعل التواصل مع العملاء أكثر سهولة قدر الإمكان.

كما أن من خلال استخدام “الفيسبوك” و”إنستجرام”، يمكن للشركات الصغيرة، أن توفر الوقت وتحليل جدوى ومدى نجاح الإعلانات، بجانب الإبداع في تصميم الإعلانات، وتعلم مهارات جديدة، والتواصل مع العملاء، والعثور على عملاء جدد، قريبون وبعيدون، حتى التعلم من أقرانهم من أصحاب الشركات.

كما أن الشركة يمكنها استخدام تطبيق”Ads Manager”، من خلال صفحات الـ”فيسبوك” لتمكنهم من إدارة إعلاناتك والحصول على تحليلات وإحصاءات من خلال نقرات بسيطة، حيث قامت “فيسبوك” بتحديث التطبيق لتحسين وتوفير وقتك.

ومن خلالها يمكنك الإطلاع على أداء إعلانات صفحاتك، أو رؤية لقطة حول أداء حسابك خلال الأسبوع ومقارنتها بالأسبوع السابق، كما تمكن خاصية التنقل المحسنة من الانتقال بسهولة بين الحسابات والصفحات، حتى أنه أصبح بإمكانك تحديد ما يصل إلى خمسة إعلانات ومقارنتها جنبا إلى جنب.

كما تلتزم “فيسبوك” بمساعدة الشركات الصغيرة في تحسين أداء إعلاناتها، حيث يوصي التطبيق الآن بالإجراءات التي يمكنك اتخاذها لرفع أداء الإعلان، ويسهل عليك القيام بذلك من خلال نقرة واحدة.

حيث تعطي “فيسبوك” الإبداع والذي يعد العنصر الأساسي الأكثر أهمية للشركات، والتي أصبحت أعظم وأجمل الأفكار وأكثرها إبداعاً في متناول يدك، كما استطاعت تقنيات الهواتف المتحركة تعزيزًا لمجال الإبداعي، مما يتيح لجميع الشركات القدرة على تقديم تصاميم إبداعية وأفكار جديدة عالمية المستوى للمستخدمين حول العالم.

ولكن الشركات الصغيرة تخبرنا بأنها تريد طرق أسرع وأسهل وأكثر فعالية من حيث التكلفة لإنشاء محتوى جديد مخصص للـ”فيسبوك” و”إنستجرام”، ولذلك طورت الشركة موبايل ستوديو، وهي طريقة جديدة لإطلاع الشركات على سهولة إنشاء إعلانات رائعة ومبدعة باستخدام جهاز متحرك.

كما يمكن لجميع الشركات تحسين مستويات الإبداع لديها، وفي المحصلة تعزيز أداء وفعالية إعلاناتها مع تطبيقات وأدوات الهاتف المتحرك، وباستخدام موبايل ستوديو، كما تعطى سهولة التعلم وإنجاز التصاميم في غضون دقائق، والتي تساعد على تنمية وإنجاح الشركات دون هدر الوقت أو الطاقة أو الموارد.

وتمنح دورات برنامج التعلم الإلكتروني “بلوبرنت” من “فيسبوك” القدرة على تعلم أفضل الممارسات للإعلان على مجموعة تطبيقات وخدمات “فيسبوك” بالسرعة والوتيرة التي تناسبك.

وتتوفر هذه المنصة التعليمية بعشر لغات واليوم يستخدم “بلوبرنت” أكثر من مليون مستخدم فريد، نصفهم من الشركات الصغيرة، وتشمل أهم الدورات في البرنامج، وصولاً إلى أفضل ممارسات الحملات الناجحة، وتقوم بإضافة دورات جديدة كل شهر.

وبالفعل تم الاستفادة من نحو 2.5 مليون دورة تعليمية من قبل المستخدمين في أكثر من 150 بلدًا، ويتم 50٪ من مجموع التسجيلات في هذه الدورات من قبل أصحاب الأعمال الصغيرة والمتوسطة أوالموظفين.

ويعد الرد على عملاء الشركات بسرعة أمرًا ضروريًا لتقديم خدمة جيدة للعملاء، ولكن قد يكون من الصعب مواكبة حجم الاتصالات والرسائل القادمة، حيث تم إعلان في نوفمبر 2016، عن صندوق بريد موحد لإدارة الاتصالات عبر الـ”فيسبوك” و”إنستجرام” ضمن تطبيق إدارة الصفحات، واليوم تعمل الشركة على توسيع هذه الإمكانات إلى أجهزة الحاسوب المكتبي.

ومن خلال التعاملات الدائمة مع العملاء، لقد سهلت الشركة إطلاق الحملات العالمية من أي مكان، ولديهم حلول جديدة تساعد الشركات على التواصل مع عملاء جدد، من خلال، تمكنهم لأداة”International Look a likes” لمساعدة الشركات في العثور على أشخاص جدد ممن يرجح أن يكونوا من نفس نوعية عملائها المميزين في بلدان أخرى، كما يمكن أن يساعد استهداف العالم للشركات في إنشاء حملة عالمية والبحث عن اتصالات فعالة.

ويمكن أن تساعد أداة “Country Snapshots and Insights Playbook” الشركات على إنشاء حملات مخصصة في كل بلد.

تعتمد الـ”فيسبوك” على الشركات الصغيرة لمساعدتهم على تعلم طرق أفضل لمساعدة الشركات على النمو، ولهذا أطلقوا مجلس “فيسبوك” للشركات الصغيرة، وهم الآن متحمسون لإطلاق موقع مخصص لمجلسهم في الولايات المتحدة.

ويتميز هذا الموقع الجديد بقصص وتجارب عن التصميم في العمل والتفاني والشغف والمرونة من أكثر من 40 شركة في مختلف الصناعات والمناطق الجغرافية، يجمعها الإيمان المشترك بأهمية خدمة عملائها ومجتمعاتها وبعضها البعض.

كما أنشأ الـ”فيسبوك” مجالس شركات صغيرة في الولايات المتحدة والهند والبرازيل وألمانيا، وتخطط للإعلان عن مجالس في مزيد من البلدان في وقت لاحق من هذا العام.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة